0 تصويتات
في تصنيف حلول تعليمية بواسطة

أتقمص دور المفكر الناقد وأفكر في مشكلة العبث في الأماكن العامة وعدم المحافظة على نظافتها من بعض المتنزهين عبر إكمال الجدول التالي؟

حفظكم الله أينما كنتم أحبتي الطلاب والطالبات الباحثين على اجابة السؤال أتقمص دور المفكر الناقد وأفكر في مشكلة العبث في الأماكن العامة وعدم المحافظة على نظافتها من بعض المتنزهين عبر إكمال الجدول التالي:

في موقع نـهـج الأوائـل الذي من خلاله تحصلون حل الأسئلة الدراسية بالإضافة الي حلول الاختبارات المركزية والنهائية، فتابعونا للحصول علي الاجابات المعتمدة من قبل مدرسين في وزارة التعليم السعودية وسؤالنا هو: أتقمص دور المفكر الناقد وأفكر في مشكلة العبث في الأماكن العامة وعدم المحافظة على نظافتها من بعض المتنزهين عبر إكمال الجدول التالي؟

أنُه لـمـن دواعـي سرورنا نحن فريق موقع ( نـهــج الأوائــل ) أن نقدم حلول جميع اسئلة المناهج الدراسيه من حلول إختبارات و واجبات منزليه وأسئلة منهجيه وأوراق عمل وبحث وغير ذلك ، وللتسهيل عليكم في الإجابة لأي سؤال يرجى كتابة نهج الأوائل في نهاية السؤال في بحث جوجل حتي يظهر لكم موقع نهج الأوائل وبه الإجابة النموذجية . والله ولي التوفيق, وفيما يلي نعرض لكم حل السؤال الآتي:

أتقمص دور المفكر الناقد وأفكر في مشكلة العبث في الأماكن العامة وعدم المحافظة على نظافتها من بعض المتنزهين عبر إكمال الجدول التالي:

الإجابة الصحيحة هي

خطوات التفكير الناقد إجراءات التفكير الناقد ممارسة التفكير الناقد على مشكلة العبث في الأماكن العامة وعدم المحافظة على نظافتها من بعض المتنزهين

الملاحظة معاينة وجود إحراج أو تناقض أو مفارقة في الحياة اليومية. قيام بعض المتنزهين بالعبث في الأماكن العامة وعدم المحافظة على نظافتها.

صياغة المشكلة طرح الأسئلة والكشف عن جوانب المشكلة وعناصر المفارقة أو التناقض. 

لماذا يعبث المتنزهون في الأماكن العامة ولا يحافظون عليها؟

ما صور عبث المتنزهين في الأماكن العامة وعدم محافظتهم عليها؟

استكشاف البيانات جمع الآراء والبيانات والأجوبة السائدة عن: 

يبحث الطالب مستخدماً شبكة الانترنت عن:

أسباب عبث المتنزهين بالأماكن العامة وعدم المحافظة عليها.

أكثر الأماكن التي يعبث بها المتنزهون في الأماكن العامة.

الجهود التي تبذل من جانب المسؤولين لعلاج مشكلة عبث المتنزهين في الأماكن العامة وعدم المحافظة عليها.

مناقشة الآراء الأسئلة المطروحة. بين مصادر المعلومات المتعلقة بتشخيص الظاهرة المشكلة والبحث في خلفيات النظريات المفسرة للظاهرة (الحرية الشخصية - الملكية العامة - غياب المسؤول وغيرها).

فحص الأدلة والحجج اخضاع الآراء السائدة للتقييم بكشف مضامينها ومصادرها. 

حكم العبث بالأماكن العامة وعدم المحافظة على نظافتها في الإسلام

القوانين الخاصة بالمحافظة على البيئة.

نبني الأفكار والآراء رصد حجج الآراء السائدة ووضعها أمام محك القواعد العقلية المنطقية. عبث المتنزهين في الأماكن العامة وعدم المحافظة عليها خطر يهدد صحة المترددين على الأماكن العامة ويتعارض مع حقهم في الجلوس بأماكن عامة نظيفة وصحية.

بناء الأدلة والحجج بناء الحجج والبراهين الداعمة للموقف الذي تم تبنيه. عبث المتنزهين في الأماكن العامة وعدم المحافظة عليها نتيجة عدم الوعي بخطورة ذلك وأيضاً بسبب وجود قصور في تطبيق القوانين المنظمة لذلك.

اتخاذ القرار إعلان الحل الأفضل واتخاذ قرار تنفيذه. نظافة الأماكن العامة وعدم العبث بها حق لكل مواطن وواجب عليه ويكفل القانون ذلك وينظمه.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
أتقمص دور المفكر الناقد وأفكر في مشكلة العبث في الأماكن العامة وعدم المحافظة على نظافتها من بعض المتنزهين عبر إكمال الجدول التالي:

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى نهج الأوائل، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
X
...