0 تصويتات
في تصنيف حلول مناهج بواسطة

رسم علي مربعا على قطعة من الورق، فإذا استعمل مسطرة لرسم مستقيم داخل المربع لتكوين شكلين فإن العدد الأكبر من الأضلاع الذي يمكن أن يكون لأحد من هذين الشكلين هو أربعة أضلاع. 

حل سؤال رسم علي مربعا على قطعة من الورق، فإذا استعمل مسطرة لرسم مستقيم داخل المربع لتكوين شكلين فإن العدد الأكبر من الأضلاع الذي يمكن أن يكون لأحد من هذين الشكلين هو أربعة أضلاع

في سبيل تحقيق النجاح والتفوق زوار منصة موقع نـهــج الأوائـــل الباحثين عن الإجابة الصحيحة للسؤال: فتابعونا للحصول علي الاجابات المعتمدة من قبل مدرسين في وزارة التعليم السعودية وسؤالنا هو:

رسم علي مربعا على قطعة من الورق، فإذا استعمل مسطرة لرسم مستقيم داخل المربع لتكوين شكلين فإن العدد الأكبر من الأضلاع الذي يمكن أن يكون لأحد من هذين الشكلين هو أربعة أضلاع؟ 

أنُه لـمـن دواعـي سرورنا نحن فريق موقع ( نـهــج الأوائــل ) أن نقدم حلول جميع اسئلة المناهج الدراسيه من حلول إختبارات و واجبات منزليه وأسئلة منهجيه وأوراق عمل وبحث وغير ذلك ، ننوهكم انه يجب على الطلاب أن يدركوا أن المستقبل يعتمد بشكل كبير على جهودهم الحالية في الدراسة، يجب الاجتهاد لتحقيق النجاح في المستقبل . والله ولي التوفيق, وفيما يلي نعرض لكم حل السؤال الآتي:

رسم علي مربعا على قطعة من الورق، فإذا استعمل مسطرة لرسم مستقيم داخل المربع لتكوين شكلين فإن العدد الأكبر من الأضلاع الذي يمكن أن يكون لأحد من هذين الشكلين هو أربعة أضلاع؟ 

الإجابة هي

خطأ العبارة خاطئة.

المربع هو شكل هندسي ذو أربعة أضلاع متساوية الطول وأربعة زوايا قائمة (زوايا 90 درجة). جميع أضلاع المربع متساوية في الطول، وكل زاوية تساوي 90 درجة، مما يعني أن جميع أضلاعه وزواياه متماثلة.

فالحد الأعلى لعدد أضلاع أحد الشكلين في الحالة السابقة هو خمسة أضلاع، وليس أربعة فقط، ويمكن ملاحظة هذه الحالة عند رَسم قطعة مستقيمة مائلة داخل المُربع حيث يتكون شكلان مخمس (له خمسة أضلاع) ومثلث (له ثلاثة أضلاع).

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
رسم علي مربعا على قطعة من الورق، فإذا استعمل مسطرة لرسم مستقيم داخل المربع لتكوين شكلين فإن العدد الأكبر من الأضلاع الذي يمكن أن يكون لأحد من هذين الشكلين هو أربعة أضلاع

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى نهج الأوائل، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
X
...