0 تصويتات
في تصنيف حلول مناهج بواسطة

أحد الأغشية الجنينية، يحيط بالجنين مباشرة، ويحميه من الصدمات، ويعزله عن باقي أجزاء جسم الأم: الغشاء الكوريوني. الغشاء الأمنيوني. كيس المح. كيس الممبار.؟

حل سؤال أحد الأغشية الجنينية، يحيط بالجنين مباشرة، ويحميه من الصدمات، ويعزله عن باقي أجزاء جسم الأم: الغشاء الكوريوني. الغشاء الأمنيوني. كيس المح. كيس الممبار.

في سبيل تحقيق النجاح والتفوق زوار منصة موقع نـهــج الأوائـــل الباحثين عن الإجابة الصحيحة للسؤال: أحد الأغشية الجنينية، يحيط بالجنين مباشرة، ويحميه من الصدمات، ويعزله عن باقي أجزاء جسم الأم: الغشاء الكوريوني. الغشاء الأمنيوني. كيس المح. كيس الممبار. الذي من خلاله حلول جميع اسئلة المناهج الدراسيه من حلول إختبارات و واجبات منزليه وأسئلة منهجيه وأوراق عمل وبحث وغير ذلك، فتابعونا للحصول علي الاجابات المعتمدة من قبل مدرسين في وزارة التعليم السعودية وسؤالنا هو:

أحد الأغشية الجنينية، يحيط بالجنين مباشرة، ويحميه من الصدمات، ويعزله عن باقي أجزاء جسم الأم: الغشاء الكوريوني. الغشاء الأمنيوني. كيس المح. كيس الممبار.

الجواب الصحيح هو 

الغشاء الأمنيوني.

الأغشية الجنينية. يحاط الجنين داخل رحم أمه بعدة أغشية، لها وظائف مختلفة، وهي :

- الغشاء الكوريوني : يسهم في تكوين المشيمة .

- الغشاء الرهلي ( الأمنيوني ) : طبقة رقيقة يحيط بالجنين يحميه من الصدمات .

- كيس المح: لا يحتوي على صفار ولكنه يعمل على تكوين خلايا الدم الحمراء للجنين.

- كيس الممبار : يسهم في تكوين المشيمة .

في ختام مقالنا وضحنا لكم إجابة السؤال  أحد الأغشية الجنينية، يحيط بالجنين مباشرة، ويحميه من الصدمات، ويعزله عن باقي أجزاء جسم الأم: الغشاء الكوريوني. الغشاء الأمنيوني. كيس المح. كيس الممبار.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
أحد الأغشية الجنينية، يحيط بالجنين مباشرة، ويحميه من الصدمات، ويعزله عن باقي أجزاء جسم الأم: الغشاء الكوريوني. الغشاء الأمنيوني. كيس المح. كيس الممبار.

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى نهج الأوائل، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
X
...