0 تصويتات
في تصنيف حلول مناهج بواسطة

ينقل الدم الفضلات النيتروجينية إلى محفظة بومان عبر : A ـ الكبد. B ـ الشريان الرئوي. C ـ الأنبوب الجامع. D ـ الوريد الكلوي؟ 

حل سؤال ينقل الدم الفضلات النيتروجينية إلى محفظة بومان عبر : A ـ الكبد. B ـ الشريان الرئوي. C ـ الأنبوب الجامع. D ـ الوريد الكلوي.

في سبيل تحقيق النجاح والتفوق زوار منصة موقع نـهــج الأوائـــل الباحثين عن الإجابة الصحيحة للسؤال: ينقل الدم الفضلات النيتروجينية إلى محفظة بومان عبر : A ـ الكبد. B ـ الشريان الرئوي. C ـ الأنبوب الجامع. D ـ الوريد الكلوي. الذي من خلاله حلول جميع اسئلة المناهج الدراسيه من حلول إختبارات و واجبات منزليه وأسئلة منهجيه وأوراق عمل وبحث وغير ذلك، فتابعونا للحصول علي الاجابات المعتمدة من قبل مدرسين في وزارة التعليم السعودية وسؤالنا هو:

ينقل الدم الفضلات النيتروجينية إلى محفظة بومان عبر : A ـ الكبد. B ـ الشريان الرئوي. C ـ الأنبوب الجامع. D ـ الوريد الكلوي.

 الجواب الصحيح هو

الكبة. 

ينقل الشريان الكلوي الغذاء والفضلات إلى الكلية، ثم يتفرع إلى أوعية دموية أصغر فأصغر إلى أن يصل شبكة من الشعيرات الدموية الصغيرة في الكبة في محفظة بومان. ويكون جدار هذه الشعيرات رقيقًا جدًا والدم تحت ثأثير ضغط كبير، ونتيجة لذلك يندفع الماء والمواد الذائبة فيه ـ ومنها الفضلات النتيروجينية التي تسمى يوريا (بولينا) خلال جدران الشعيرات الدموية إلى محفظة بومان. وتبقى الجسيمات الأكبر حجمًا -ومنها البروتينات وخلايا الدم الحمراء - في الدم . 

في ختام مقالنا وضحنا لكم إجابة السؤال  ينقل الدم الفضلات النيتروجينية إلى محفظة بومان عبر : A ـ الكبد. B ـ الشريان الرئوي. C ـ الأنبوب الجامع. D ـ الوريد الكلوي.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
ينقل الدم الفضلات النيتروجينية إلى محفظة بومان عبر : A ـ الكبد. B ـ الشريان الرئوي. C ـ الأنبوب الجامع. D ـ الوريد الكلوي.

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى نهج الأوائل، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
X
...