0 تصويتات
في تصنيف حلول مناهج بواسطة

التحكم في رد الفعل المنعكس مثل الابتعاد بسرعة عن جسم ساخن يمثل عمل الجهاز العصبي الجسمي . صواب ام خطأ؟ 

حل سؤال التحكم في رد الفعل المنعكس مثل الابتعاد بسرعة عن جسم ساخن يمثل عمل الجهاز العصبي الجسمي . صواب ام خطا

في سبيل تحقيق النجاح والتفوق زوار منصة موقع نـهــج الأوائـــل الباحثين عن الإجابة الصحيحة للسؤال: التحكم في رد الفعل المنعكس مثل الابتعاد بسرعة عن جسم ساخن يمثل عمل الجهاز العصبي الجسمي . صواب ام خطا الذي من خلاله حلول جميع اسئلة المناهج الدراسيه من حلول إختبارات و واجبات منزليه وأسئلة منهجيه وأوراق عمل وبحث وغير ذلك، فتابعونا للحصول علي الاجابات المعتمدة من قبل مدرسين في وزارة التعليم السعودية وسؤالنا هو:

التحكم في رد الفعل المنعكس مثل الابتعاد بسرعة عن جسم ساخن يمثل عمل الجهاز العصبي الجسمي . صواب ام خطأ

الجواب الصحيح هو

صواب العبارة صح. ـ توصل الأعصاب في الجهاز العصبي الجسمي المعلومات من المستقبلات الحسية الخارجية إلى الجهاز العصبي المركزي، كما توصل الأعصاب الحركية المعلومات من الجهاز العصبي المركزي إلى العضلات الهيكلية. وهذه العملية إرادية، ولكن ليست كل استجابات الجهاز العصبي المركزي إرادية، فبعض الاستجابات تكون نتيجة رد الفعل المنعكس الذي تكون استجابته سريعة لأي تغير في البيئة المحيطة. ولا تتطلب ردود الفعل المنعكس فكرًا واعيًا، وهي غير إرداية، وتذهب إشارات معظم ردود الفعل المنعكس إلى الحبل الشوكي فقط لا إلى الدماغ، مثل لمس جسم ساخن.

في ختام مقالنا وضحنا لكم إجابة السؤال  التحكم في رد الفعل المنعكس مثل الابتعاد بسرعة عن جسم ساخن يمثل عمل الجهاز العصبي الجسمي . صواب ام خطا

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
التحكم في رد الفعل المنعكس مثل الابتعاد بسرعة عن جسم ساخن يمثل عمل الجهاز العصبي الجسمي . صواب ام خطا

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى نهج الأوائل، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
X
...