0 تصويتات
في تصنيف حلول مناهج بواسطة

عندما تصبح الشحنة داخل الخلية العصبية موجبة فإن ذلك يسمح بفتح قنوات لنقل أيونات ... عبر هذه القنوات، فيصبح خارج الخلية ذا شحنة كهربائية سالبة.؟ 

حل سؤال عندما تصبح الشحنة داخل الخلية العصبية موجبة فإن ذلك يسمح بفتح قنوات لنقل أيونات ... عبر هذه القنوات، فيصبح خارج الخلية ذا شحنة كهربائية سالبة.

في سبيل تحقيق النجاح والتفوق زوار منصة موقع نـهــج الأوائـــل الباحثين عن الإجابة الصحيحة للسؤال: عندما تصبح الشحنة داخل الخلية العصبية موجبة فإن ذلك يسمح بفتح قنوات لنقل أيونات ... عبر هذه القنوات، فيصبح خارج الخلية ذا شحنة كهربائية سالبة. الذي من خلاله حلول جميع اسئلة المناهج الدراسيه من حلول إختبارات و واجبات منزليه وأسئلة منهجيه وأوراق عمل وبحث وغير ذلك، فتابعونا للحصول علي الاجابات المعتمدة من قبل مدرسين في وزارة التعليم السعودية وسؤالنا هو:

عندما تصبح الشحنة داخل الخلية العصبية موجبة فإن ذلك يسمح بفتح قنوات لنقل أيونات ... عبر هذه القنوات، فيصبح خارج الخلية ذا شحنة كهربائية سالبة.

الإجابة الصحيحة هي 

البوتاسيوم +K

 ـ عندما يصل المنبه إلى عتبة التنبيه تفتح قنوات في الغشاء البلازمي، فتدخل أيونات الصوديوم سريعا داخل الخلية العصبية عبر هذه القنوات مسببة انعكاسا مؤقتا للشحنات الكهربائية، ويصبح داخل الخلية مشحونا بشحنة موجبة، مما يسمح بفتح قنوات أخرى، لتنتقل أيونات البوتاسيوم عبر هذه القنوات، فيصبح خارج الخلية ذا شحنة كهربائية سالبة.

في ختام مقالنا وضحنا لكم إجابة السؤال  عندما تصبح الشحنة داخل الخلية العصبية موجبة فإن ذلك يسمح بفتح قنوات لنقل أيونات ... عبر هذه القنوات، فيصبح خارج الخلية ذا شحنة كهربائية سالبة.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
عندما تصبح الشحنة داخل الخلية العصبية موجبة فإن ذلك يسمح بفتح قنوات لنقل أيونات ... عبر هذه القنوات، فيصبح خارج الخلية ذا شحنة كهربائية سالبة.

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى نهج الأوائل، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
X
...