0 تصويتات
في تصنيف حلول مناهج بواسطة

اهم ما يميز الفقاريات من اللافقاريات؟ 

في سبيل تحقيق النجاح والتفوق زوار منصة موقع نـهــج الأوائـــل الباحثين عن الإجابة الصحيحة للسؤال: اهم ما يميز الفقاريات من اللافقاريات الذي من خلاله تحصلون حل الأسئلة الدراسية بالإضافة الي حلول الاختبارات المركزية والنهائية، فتابعونا للحصول علي الاجابات المعتمدة من قبل مدرسين في وزارة التعليم السعودية وسؤالنا هو: 

اهم ما يميز الفقاريات من اللافقاريات

أنُه لـمـن دواعـي سرورنا نحن فريق موقع ( نـهــج الأوائــل ) أن نقدم حلول جميع اسئلة المناهج الدراسيه من حلول إختبارات و واجبات منزليه وأسئلة منهجيه وأوراق عمل وبحث وغير ذلك ، والتي يجب الدراسة عليها بشكل كبير وخاصة قبل بدء الاختبارات النهائية، والله ولي التوفيق. حل السؤال الذي تبحثون عن إجابته :

اهم ما يميز الفقاريات من اللافقاريات

الإجابة الصحيحة هي

تمتلك الحيوانات الفقارية هياكل داخلية، أي أن الهيكل العظمي داخل أجسامها، او يكون تحت الجلد، ولا يتشكل هذا الهيكل في بعض الحيوانات من العظام، فإذا نظرنا إلى العديد من الحيوانات البحرية، نجد أن لديها غضروف، ولكن ليدعم إطار جسمها ليس إلا ذلك .

تمتلك بعض الفقاريات جزء من الهيكل العظمي الخارجي، مثل السلاحف، التي تمتلك عظام داخل جسمها، وتحتوي على قشرة صلبة تحميها من العوامل الخارجية، ونجدها في الزواحف التي تحتوي على قشور في الجزء الخارجي من الجلد، تقوم بحمايتها .

 تعتبر الفقرات العظمية من العوامل الهامة للجهاز العصبي المركزي، في فئة الحيوانات الفقارية، والذي يرسل إشارات إلى الفقرات ويتم ترجمتها في الحركة والشعور بالألم والبرد وغيرها من الاستجابات الحسية.

 تعيش الفقاريات واللافقاريات في أماكن متنوعة من الأماكن، ولكن يمكن للحيوانات الفقارية أن تتأقلم في جميع الظروف البيئية والأماكن المختلفة بكل سهولة، لأنها تمتلك نظام عصبي متطور، حيث أن الهيكل العظمي الداخلي يسمح لها بالتكيف مع الهواء والبحر والعوامل الجوية، وتوجد بعض اللافقاريات في العديد من بقاع الأرض مثل الصحاري والكهوف وتعيش في قاع البحر .

أهم ما يميز الحيوانات الفقارية أن أجسامها لديها تناظر ثنائي من الجانب، حيث إذا نظرنا إليها نجد أنها تنقسم إلى الأيمن والأيسر، وتتماثل في شكلها في الأعضاء الخارجية، ولكن الأعضاء الداخلية لا تكون متماثلة .

أما الحيوانات اللافقرية فلا يوجد بها تناظر ثنائي، وبعض اللافقاريات بها تناظر ينقسم إلى علوي وسفلي، أو تماثل كروي وثنائي، كما نجد في بعض أنواع الرخويات لا يوجد بها تناظر على الإطلاق.

في ختام مقالنا وضحنا لكم إجابة السؤال  اهم ما يميز الفقاريات من اللافقاريات

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
اهم ما يميز الفقاريات من اللافقاريات

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى نهج الأوائل، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
X
...