0 تصويتات
في تصنيف ثقافة وفن بواسطة

من هو زوج الأميرة موضي ال سعود

من هو زوج الأميرة موضي ال سعود ويكيبيديا 

بعد الحديث عن وفاة الأميرة موضي بنت محمد ال سعود تدر الإشارة إلى زوجها ومن يكون كونه يحظى بشهرة واسعة، وهو سعود بن محمد بن عبد العزيز آل سعود الملقب بشاعر القرن ومن أعمدة أسرة ال سعود ولد عام 1338هـ بالرياض والموافق 1915 بالميلادي.

وهو أكبر أولاد والده وابنه البكر، ووالده هو محمد المطوع بن عبد العزيز بن سعود بن فيصل آل سعود، ووالدته هي الأميرة منيرة بنت عبد الرحمن بن فيصل آل سعود شقيقة الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود.

وكان يسمى زوج الأميرة موضي ال سعود بشاعر القرن وسيد الشعر، وله مجلس يمتلئ بأعلى الرجال منزلة، ممن يتحادثون بالشعر والرواية والأدب والفكر وصاحب مجد واسع وثقافة أدبية واسعة كما أنه من محبي الفروسية، 

وعرف عنه التدين والكرم، ومساعدة المحتاجين. له العديد من القصائد والتي قام ابنه الشاعر السامر بحفظها بموقعه الخاص وذلك حفظا لها من السرقة الأدبية.

لديه مكتبة ضخمة تضم أمهات الكتب في مختلف العلوم بعضها ورثها من والده، وبعضها اقتناها من جهات حكومية وبعضها اقتناها من إهداءات له وأكثرها من شرائه لها وخاصة في البلدان التي يزورها، وكم من كتب طبعت على نفقته الخاصة أو بتوصية منه.

وتعتبر الأميرة موضي بنت محمد بن سعود الكبير آل سعود زجته الثانية بعد الأميره حصه بنت عبد العزيز بن عبد الرحمن.

حفظكم الله أينما كنتم أحبتي الطلاب والطالبات الباحثين على اجابة السؤال

من هو زوج الأميرة موضي ال سعود

أنُه لـمـن دواعـي سرورنا نحن فريق موقع ( نـهــج الأوائــل ) أن نقدم حلول جميع اسئلة المناهج الدراسيه من حلول إختبارات و واجبات منزليه وأسئلة منهجيه وأوراق عمل وبحث وغير ذلك ، وللتسهيل عليكم في الإجابة لأي سؤال يرجى كتابة نهج الأوائل في نهاية السؤال في بحث جوجل حتي يظهر لكم موقع نهج الأوائل وبه الإجابة النموذجية . والله ولي التوفيق, وفيما يلي نعرض لكم حل السؤال الآتي:

من هو زوج الأميرة موضي ال سعود ويكيبيديا السيرة الذاتية

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
من هو زوج الأميرة موضي ال سعود ويكيبيديا السيرة الذاتية

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى نهج الأوائل، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
X
...