0 تصويتات
في تصنيف ثقافة وفن بواسطة

من هو الشاعر محمد الدحيمي ويكيبيديا

الشاعر محمد الدحيمي ويكيبيديا

الشاعر محمد الدحيمي الشهري

كم عمر الشاعر محمد الدحيمي الشهري

من هي زوجة الشاعر محمد الدحيمي الشهري

أبناء الشاعر محمد الدحيمي الشهري

أصل الشاعر محمد الدحيمي الشهري من اي قبيلة 

الشاعر محمد الدحيمي الشهري وش يرجع 

السيرة الذاتية لـ الشاعر محمد الدحيمي الشهري

الشاعر محمد الدحيمي السيرة الذاتية 

من هو الشاعر محمد الدحيمي ويكيبيديا السيرة الذاتية 

وبعد التعرف على سبب وفاة محمد الدحيمي ننشر لكم ، الشاعر محمد الدحيمي ويكيبيديا ، فهو ابن شاعر بني شهر المعروف رافع بن دروش الدحيمي ، 

يعتبر من أشهر شعراء قصائد النظم في منطقة الخليج لما يمتلك من موهبة شعرية فذة ومعين لا ينضب من الجزالة والمعاني القوية .. ويمتلك اسلوب خاص في قصائده لا يجيدهاغيره.

ومحمد الدحيمي هو شاعر بيت التناخي ذائع الصيت في وقتنا الحاضر، يقلب أغراض الشعر في قصائده كتقليب مسبحته بين أصابعه، يبدع في قول الغزل، كتفننه في شعر الهجاء، ويعرف جيداً أن للشعر مفاتيح تشرع ما أغلق من الأبواب، 

وكأن بيته «تكفى ترا تكفى تهز الرجاجيل/‏ ولولا ظروف الوقت ما قلت تكفى» لم يسبقه أحد على الكتابة بمفردته لينحت الدحيمي به اسمه في التاريخ المعاصر، ببيت على هيئة مثل يحفظه الصغير قبل الكبير، وكأن كل بيت من قصائده عن «مثل».

حدود إبداع الدحيمي في الشعر، وسبكه لأبيات تبقى في الذاكرة، لم يقف على رائعة «تكفى» فحسب، بل جاوز ذلك إلى رسمه صورا شعرية يجدها المخذول بين شفتيه أقرب جملة يقولها تعبيراً عن حالته اللحظية، وكأن الدحيمي أوجز أحوالهم في قصائده.

ما هو مرض الشاعر محمد الدحيمي 

روى الشاعر محمد الدحيمي معاناته مع المرض الذي جعله طريح الفراش ، وفي لقاء مع برنامج “الراصد” ألقى “الدحيمي” بعضًا من أبيات قصيدته الشعرية الشهيرة “تكفى” والتي تقول: “تكفى ترى تكفى تهز الرجاجيل.. ولولا ظروف الوقت ما قلت تكفى”.

وقال الدحيمي وهو يبكي أنه يعاني من عدة أمراض، منها : الجلطة والفشل الكلوي، وتليف في الكبد في بدايته، وفتاق استحوذ على بطنه كلها وجعله عاجزاً عن الحركة.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
من هو الشاعر محمد الدحيمي ويكيبيديا السيرة الذاتية

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى نهج الأوائل، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
X
...