0 تصويتات
في تصنيف حلول تعليمية بواسطة

أيهما أكثر ثواباً العشر من ذي الحجة أم أواخر رمضان ؟

حفظكم الله أينما كنتم أحبتي الطلاب والطالبات الباحثين على اجابة السؤال أيهما أكثر ثواباً العشر من ذي الحجة أم أواخر رمضان ؟ في موقع نـهـج الأوائـل الذي من خلاله تحصلون حل الأسئلة الدراسية بالإضافة الي حلول الاختبارات المركزية والنهائية، فتابعونا للحصول علي الاجابات المعتمدة من قبل مدرسين في وزارة التعليم السعودية وسؤالنا هو: أيهما أكثر ثواباً العشر من ذي الحجة أم أواخر رمضان ؟

أنُه لـمـن دواعـي سرورنا نحن فريق موقع ( نـهــج الأوائــل ) أن نقدم حلول جميع اسئلة المناهج الدراسيه من حلول إختبارات و واجبات منزليه وأسئلة منهجيه وأوراق عمل وبحث وغير ذلك ، وللتسهيل عليكم في الإجابة لأي سؤال يرجى كتابة نهج الأوائل في نهاية السؤال في بحث جوجل حتي يظهر لكم موقع نهج الأوائل وبه الإجابة النموذجية . والله ولي التوفيق, وفيما يلي نعرض لكم حل السؤال الآتي:

أيهما أكثر ثواباً العشر من ذي الحجة أم أواخر رمضان ؟

الإجابة هي

هنا يجيب الدكتور علي جمعة مفتي جمهورية مصر السابق قائلاً": إن العشر الأواخر من رمضان فضلها يكمن في أن ليلها مقدم على نهارها لأن بها تنزلات بالليل والقرآن الكريم نزل بالليل ولذلك فضل الليل، " إنا أنزلناه في ليلة مباركة " .

وأضاف علي جمعة رداً على المقارنة بين العشر الأواخر من رمضان والعشر من ذي الحجة إن هذه العشر نهارها أفضل من ليلها كما في قوله تعالى " والفجر وليال عشر" فقسم الله بها يدل على فضلها أيضا، والله وضع في كل عشرة ميزة عن الأخرى والله يفضل ما يشاء".

وتابع علي جمعة: يجب على كل شخص مسلم الحرص على الدعاء في هذه الأيام والإكثار من الذكر وتلاوة القرآن الكريم .

ومن ناحية أخرى قال الدكتور رمضان خميس أستاذ التفسير وعلوم القرآن في كلية الشريعة بجامعة قطر إن ما ذكره العلماء، ومنهم ابن تيمية، أن “الليالي” العشر الأواخر من رمضان أفضل من “الليالي” العشر من ذي الحجة، لكن “الأيام” العشر من ذي الحجة أفضل من “الأيام” العشر الأواخر من رمضان.

وأوضح الدكتور رمضان أن “الليالي” العشر الأواخر من رمضان فيها ليلة القدر ، ولا توجد مثلها في “الليالي” العشر الأول من ذي الحجة، كما أن “الأيام” العشر الأول من ذي الحجة فيها يوم عرفة لذا هي أفضل من “الأيام” العشر الأواخر من رمضان.

ودعا الدكتور رمضان المسلمين والمسلمات إلى أن ينشغلوا بمرضاة الله عز وجل، وأن يدخلوا العشر الأوائل من ذي الحجة من كل أبواب الخير والبر وهي كثيرة مثل الصدقة وقيام الليل وبر الوالدين.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
أيهما أكثر ثواباً العشر من ذي الحجة أم أواخر رمضان ؟

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى نهج الأوائل، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
X
...