0 تصويتات
في تصنيف حلول تعليمية بواسطة

لا يقبل الله تعالى عملا للمسلم إلا إذا توفر فيه شرطان، هما: الإخلاص لله تعالى،و ... لرسول اللهﷺ؟

حفظكم الله أينما كنتم أحبتي الطلاب والطالبات الباحثين على اجابة السؤال لا يقبل الله تعالى عملا للمسلم إلا إذا توفر فيه شرطان، هما: الإخلاص لله تعالى،و ... لرسول اللهﷺ. في موقع نـهـج الأوائـل الذي من خلاله تحصلون حل الأسئلة الدراسية بالإضافة الي حلول الاختبارات المركزية والنهائية، فتابعونا للحصول علي الاجابات المعتمدة من قبل مدرسين في وزارة التعليم السعودية وسؤالنا هو: لا يقبل الله تعالى عملا للمسلم إلا إذا توفر فيه شرطان، هما: الإخلاص لله تعالى،و ... لرسول اللهﷺ؟

أنُه لـمـن دواعـي سرورنا نحن فريق موقع ( نـهــج الأوائــل ) أن نقدم حلول جميع اسئلة المناهج الدراسيه من حلول إختبارات و واجبات منزليه وأسئلة منهجيه وأوراق عمل وبحث وغير ذلك ، وللتسهيل عليكم في الإجابة لأي سؤال يرجى كتابة نهج الأوائل في نهاية السؤال في بحث جوجل حتي يظهر لكم موقع نهج الأوائل وبه الإجابة النموذجية . والله ولي التوفيق, وفيما يلي نعرض لكم حل السؤال الآتي:

لا يقبل الله تعالى عملا للمسلم إلا إذا توفر فيه شرطان، هما: الإخلاص لله تعالى،و ... لرسول اللهﷺ.

الإجابة الصحيحة هي

المتابعة

يشترط لقبول العمل الصالح شرطان: 

الأول: أن يكون خالصا لله تعالى لا يقصد به إلا وجهه. 

والثاني: أن يكون العمل في ظاهره موافقا لسنة رسول اللهﷺ. 

ويعبر العلماء عن هذين الشرطين بقولهم: الإخلاص والمتابعة. قال الفضيل بن عياض -رحمه الله- في قوله تعالى: (ليبلوكم أيكم أحسن عملاً)[الملك:2] قال: أخلصه وأصوبه. وقال: إن العمل إذا كان خالصا ولم يكن صوابا لم يُقبل، وإذا كان صوابا ولم يكن خالصا لم يُقبل حتى يكون خالصا صوابا. قال: والخالص إذا كان لله عز وجل، والصواب إذا كان على السنة. وقد دل على هذا قول الله تعالى: (قُلْ إِنَّمَا أَنَا بَشَرٌ مِّثْلُكُمْ يُوحَىٰ إِلَيَّ أَنَّمَا إِلَٰهُكُمْ إِلَٰهٌ وَاحِدٌ ۖ فَمَن كَانَ يَرْجُو لِقَاءَ رَبِّهِ فَلْيَعْمَلْ عَمَلًا صَالِحًا وَلَا يُشْرِكْ بِعِبَادَةِ رَبِّهِ أَحَدًا (الكهف:110]

فلا بد أن يسلم العمل من الرياء المنافي للإخلاص، ومن البدعة المضادة للسنة.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
لا يقبل الله تعالى عملا للمسلم إلا إذا توفر فيه شرطان، هما: الإخلاص لله تعالى،و ... لرسول اللهﷺ.

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى نهج الأوائل، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
X
...