0 تصويتات
في تصنيف حلول تعليمية بواسطة

رتب العبارات لتوضح كيف يُحسِِن المسلم ظنه بالله عز وجل؟

حفظكم الله أينما كنتم أحبتي الطلاب والطالبات الباحثين على اجابة السؤال رتب العبارات لتوضح كيف يُحسِِن المسلم ظنه بالله عز وجل. في موقع نـهـج الأوائـل الذي من خلاله تحصلون حل الأسئلة الدراسية بالإضافة الي حلول الاختبارات المركزية والنهائية، فتابعونا للحصول علي الاجابات المعتمدة من قبل مدرسين في وزارة التعليم السعودية وسؤالنا هو: رتب العبارات لتوضح كيف يُحسِِن المسلم ظنه بالله عز وجل.

أنُه لـمـن دواعـي سرورنا نحن فريق موقع ( نـهــج الأوائــل ) أن نقدم حلول جميع اسئلة المناهج الدراسيه من حلول إختبارات و واجبات منزليه وأسئلة منهجيه وأوراق عمل وبحث وغير ذلك ، وللتسهيل عليكم في الإجابة لأي سؤال يرجى كتابة نهج الأوائل في نهاية السؤال في بحث جوجل حتي يظهر لكم موقع نهج الأوائل وبه الإجابة النموذجية . والله ولي التوفيق, وفيما يلي نعرض لكم حل السؤال الآتي:

رتب العبارات لتوضح كيف يُحسِِن المسلم ظنه بالله عز وجل.

الإجابة الصحيحة هي

حسن الظن يكون صحيحا مقبولا من المؤمن إذا كان العبد منيبا إلى الله، مقبلا على طاعته، محسنا في عمله؛ أما إذا كان العبد مسيئا في عمله، متجاوزا لحدود الله في سائر حاله، فهذا سيئ الظن بالله، وإن تظاهر بحسن الظن؛ لأن حسن الظن يحمل على حسن العمل، وسوء الظن يحمل على سوء العمل. قال الحسن البصري: (إن المؤمن أحسن الظن بربه؛ فأحسن العمل، وإن الفاجر أساء الظن بربه؛ فأساء العمل). ولهذا جاء في الخبر: (حسن الظن من حسن العبادة). رواه أحمد. وقال الخطابي: (إنما يحسن بالله الظن من حسن عمله، فكأنه قال: أحسنوا أعمالكم يحسن ظنكم بالله، فإن من ساء عمله ساء ظنه. وقد يكون أيضا حسن الظن بالله من ناحية الرجاء وتأميل العفو، والله جواد كريم، لا آخذنا الله بسوء أفعالنا، ولا وكلنا إلى حسن أعمالنا برحمته!).

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
رتب العبارات لتوضح كيف يُحسِِن المسلم ظنه بالله عز وجل.
بواسطة
١. كلما
٢. زادت
٣. معرفة
٤. الانسان
٥. بالله
٦. ازداد
٧. حسن طنه

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى نهج الأوائل، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
X
...