0 تصويتات
في تصنيف حلول تعليمية بواسطة

تصور غياب هذه السمات هل سيبقى مفكراً؟ أقترح نظاماً حجاجياً مناسباً لتدعيم موقفك؟

حفظكم الله أينما كنتم أحبتي الطلاب والطالبات الباحثين على اجابة السؤال تصور غياب هذه السمات هل سيبقى مفكراً؟ أقترح نظاماً حجاجياً مناسباً لتدعيم موقفك.

في موقع نـهـج الأوائـل الذي من خلاله تحصلون حل الأسئلة الدراسية بالإضافة الي حلول الاختبارات المركزية والنهائية، فتابعونا للحصول علي الاجابات المعتمدة من قبل مدرسين في وزارة التعليم السعودية وسؤالنا هو: تصور غياب هذه السمات هل سيبقى مفكراً؟ أقترح نظاماً حجاجياً مناسباً لتدعيم موقفك؟

أنُه لـمـن دواعـي سرورنا نحن فريق موقع ( نـهــج الأوائــل ) أن نقدم حلول جميع اسئلة المناهج الدراسيه من حلول إختبارات و واجبات منزليه وأسئلة منهجيه وأوراق عمل وبحث وغير ذلك ، وللتسهيل عليكم في الإجابة لأي سؤال يرجى كتابة نهج الأوائل في نهاية السؤال في بحث جوجل حتي يظهر لكم موقع نهج الأوائل وبه الإجابة النموذجية . والله ولي التوفيق, وفيما يلي نعرض لكم حل السؤال الآتي:

تصور غياب هذه السمات هل سيبقى مفكراً؟ أقترح نظاماً حجاجياً مناسباً لتدعيم موقفك.

الإجابة الصحيحة هي

أحرر إجابتي وفق الصياغة التالية: إذا غابت هذه السمة اذكرها يكون الفرد مفكراً لأن أو سوف لن يكون مفكراً لأن...

يكون مفكراً لأن أو لا يكون مفكراً لأن مثال بالسعي إلى الأسباب الكافية يكون الفرد مفكراً لأن قناعته بنتيجة معينة مشروطة بالتحقق من سلامة ودقة الأسباب التي أدت إليها ولا يقبل القفز على النتائج والأحكام دون برهان ودليل.

إذا غابت سمة البحث عن البدائل لا يكون الفرد مفكراً لأنه يتخذ موقفاً وفق خيارات منقوصة لعدم توفر بدائل مناسبة.

إذا غابت سمة البقاء على علاقة وثيقة بالموضوع الرئيس لا يكون الفرد مفكراً لأنه سينشغل بتشعبات وتعقيدات غير جوهرية وسيبذل جهداً لا يخدم الموضوع الذي يعمل المفكر فيه.

إذا غابت سمة استعمال مصادر موثوقة لا يكون الفرد مفكراً لأنه يتخذ موقفاً اعتماداً على مصادر قد تكون غير دقيقة أو مغلوطة.

إذا غابت سمة السعي إلى الدقة لا يكون الفرد مفكراً لأنه لن يعالج ويتخذ القرار وسيكون جهده وفكره منصباً على العموميات وقشور الموضوع ولن تؤدي به لنتائج جيدة.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
تصور غياب هذه السمات هل سيبقى مفكراً؟ أقترح نظاماً حجاجياً مناسباً لتدعيم موقفك.

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى نهج الأوائل، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
X
...