0 تصويتات
في تصنيف ثقافة وفن بواسطة

من هي الأميرة إيمان بنت عبد الله الثاني ويكيبيديا السيرة الذاتية 

الأميرة إيمان بنت عبد الله الثاني ويكيبيديا

زوج الأميرة إيمان الحسين

الأميرة إيمان بنت عبد الله الثاني السيرة الذاتية 

من هي الأميرة إيمان بنت عبد الله الثاني

من هي الأميرة إيمان بنت عبد الله الثاني ويكيبيديا

الأميرة إيمان بنت عبدالله الثاني هي ابنة الملك عبد الله الثاني ملك الأردن من زوجته الملكة رانيا.

ولدت الأميرة إيمان في عمان في 27 سبتمبر 1996 في مدينة الحسين الطبية بعمان، أميرة أردنية.

الأميرة إيمان الطفلة الثانية للأمير عبد الله والأميرة رانيا (الملك عبد الله والملكة رانيا لاحقًا).

لديها شقيق أكبر وهو ولي العهد المملكة الأردنية الهاشمية الأمير الحسين، وشقيقان أصغر هما الأميرة سلمى والأمير هاشم.

أنهت دراستها الثانوية في مدرسة أكاديمية عمان الدولية (AAI) مع بنت عمتها منى جمعة في 4 يونيو 2014.

حصلت الأميرة إيمان عند تخرجها على جائزة في علوم الرياضة وجائزة في مبحث العلاقات الدولية، وكانت من المتفوقين في دفعتها، وقد رعى الملك عبد الله الثاني والملكة رانيا حفل التخرج وحضر الحفل ولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله الثاني والأمراء والأميرات منى الحسين فيصل بن الحسين وعائشة بنت الحسين والتي كانت تحضر كذلك تخرج ابنتها منى جمعة وسلمى بنت عبد الله الثاني وهاشم بن عبد الله الثاني والأميرة ريم علي.

التحقت الأميرة إيمان بجامعة جورج تاون في مدينة واشنطن لإكمال دراستها الجامعية، وهي نفس الجامعة التي درس فيها شقيقها الأكبر ولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله الثاني.

من هي سمو الأميرة إيمان بنت عبدالله الثاني ويكيبيديا

معلومات شخصية

تاريخ الميلاد: 27 سبتمبر 1996 (27 سنة).

الإقامة: تقيم الأميرة في قصر رغدان

مواطنة: الأردن

الأب: عبدالله الثاني بن الحسين

الأم: رانيا العبد الله

إخوة وأخوات

سلمى بنت عبد الله الثاني، والحسين بن عبد الله الثاني، وهاشم بن عبد الله الثاني

أقرباء: فيصل صدقي الياسين (جد)

عائلة: الهاشميون

الحياة العملية

المدرسة الأم: جامعة جورجتاون

اللغة الأم: العربيَّة

اللغات: العربيَّة

نشاطات الأميرة إيمان

عندما كانت لا تزال في الثانية عشرة من عمرها قدَّمت الأميرة إيمان حفلاً للياقة البدنية أقيم في مدينة الحسين الرياضية بمشاركة 12 ألف طالب من 148 مدرسة، وذلك ضمن مبادرة ملكية لتشجيع الشباب على تطوير قدراتهم الرياضية.

شاركت الأميرة إيمان في مجموعة من المناسبات الملكية، كان أبرزها حضورها حفل زفاف ولي عهد السويد الأميرة فيكتوريا في 19 يونيو 2010، حيث رافقت الأميرة إيمان والديها إلى الحفل. كما رافقت والديها في زيارات دبلوماسية وحضرت مجموعة من الفعاليات والمؤتمرات الخيرية في مجموعة من البلاد، كان أبرزها المملكة المتحدة وفرنسا وإيطاليا والصين واليابان. كما شاركت عائلتها حضور حفل عيد استقلال المملكة الأردنية الهاشمية الخامس والستين، وفي العام 2013 شاركت في افتتاح الدورة العادية الأولى لمجلس الأمة السابع عشر.

منشآت تحمل اسم الأميرة إيمان بنت الملك عبدالله الثاني

أُنشأت في الأردن بعض المراكز الخدمية والبحثية التي تحمل اسم الأميرة إيمان بنت الملك عبدالله الثاني، منها:

«مركز الأميرة إيمان للأبحاث والعلوم المخبرية»، ويعود تاريخ إنشاء المختبرات الطبية في الأردن إلى أربعينيات القرن العشرين، وذلك مع بداية إنشاء الخدمات الطبية في الأردن، ودعت الحاجة إلى تحديث المختبرات بإنشاء مركز حديث ومختص للمختبرات الطبية يلائم حجم التغير الكبير في أنماط الرعاية الصحية وتطور اختصاصاتها وتقنياتها ويتناسب مع دور الخدمات الطبية الملكية محليًا ودوليًا حيث صدر أمر بإنشاء المركز في تاريخ 27 يوليو 2000.

«مركز الأميرة إيمان بنت عبد الله الثاني لتكنولوجيا المعلومات»، وهو أول المراكز المتخصصة في تكنولوجيا المعلومات التي أوصى بها الملك عبد الله الثاني والذي افتتحه شخصيًا في 2001، جرى إنشاءه في مبنى مكتبة اليرموك العامة وتبلغ مساحته 500 م².

حياتها الخاصة

في 5 يوليو عام 2022، أعلن الديوان الملكي الهاشمي عن خطبة الأميرة إيمان بنت الملك عبدالله الثاني إلى السيد جميل ألكساندر ترميوتس وهو شاب من أصول يونانية ولد في كاراكاس في فنزويلا عام 1994 ويحمل شهادة البكالوريوس في كلية الأعمال من جامعة فلوريدا في العام 2016.

نشاطات الأميرة إيمان ابنة الملك عبد الله الثاني

قدَّمت الأميرة إيمان عندما كانت لا تزال في الثانية عشرة من عمرها، حفلاً للياقة البدنية أقيم في مدينة الحسين الرياضية بمشاركة 12 ألف طالب من 148 مدرسة، وذلك ضمن مبادرة ملكية لتشجيع الشباب على تطوير قدراتهم الرياضية.

شاركت الأميرة إيمان في مجموعة من المناسبات الملكية، كان أبرزها حضورها حفل زفاف ولي عهد السويد الأميرة فيكتوريا في 19 يونيو 2010، حيث رافقت الأميرة إيمان والديها إلى الحفل، كما رافقت والديها في زيارات دبلوماسية وحضرت مجموعة من الفعاليات والمؤتمرات الخيرية في مجموعة من البلاد، كان أبرزها المملكة المتحدة وفرنسا وإيطاليا والصين واليابان، كما شاركت عائلتها حضور حفل عيد استقلال المملكة الأردنية الهاشمية الخامس والستين، وفي العام 2013 شاركت في افتتاح الدورة العادية الأولى لمجلس الأمة السابع عشر.

الحياة الخاصة للأميرة إيمان

في 5 يوليو عام 2022، أعلن الديوان الملكي الهاشمي عن خطبة الأميرة إيمان إلى السيد جميل ألكساندر ترميوتس وهو شاب من أصول يونانية ولد في كاراكاس في فنزويلا عام 1994 ويحمل شهادة البكالوريوس في كلية الأعمال من جامعة فلوريدا في العام 2016.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

من هي الأميرة إيمان بنت عبد الله الثاني ويكيبيديا السيرة الذاتية 

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى نهج الأوائل، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
X
...