0 تصويتات
في تصنيف حلول تعليمية بواسطة

مسار البناء (أحد مسارات الأيض) يولد طاقة يستخدمها في بناء جزيئات كبيرة من جزيئات صغيرة. صح أم خطأ 

حفظكم الله أينما كنتم أحبتي الطلاب والطالبات الباحثين على اجابة السؤالمسار البناء (أحد مسارات الأيض) يولد طاقة يستخدمها في بناء جزيئات كبيرة من جزيئات صغيرة. صواب أم خطأ؟ في موقع نـهـج الأوائـل الذي من خلاله تحصلون حل الأسئلة الدراسية بالإضافة الي حلول الاختبارات المركزية والنهائية، فتابعونا للحصول علي الاجابات المعتمدة من قبل مدرسين في وزارة التعليم السعودية وسؤالنا هو: مسار البناء (أحد مسارات الأيض) يولد طاقة يستخدمها في بناء جزيئات كبيرة من جزيئات صغيرة. صواب أم خطأ؟ 

أنُه لـمن دواعـي سرورنا فريق موقع ( نـهــج الأوائــل ) أن نقدم حلول جميع اسئلة المناهج الدراسيه من حلول إختبارات و واجبات منزليه وأسئلة منهجيه وأوراق عمل وبحث وغير ذلك ، وللتسهيل عليكم في الإجابة لأي سؤال يرجى كتابة نهج الأوائل في نهاية السؤال في بحث جوجل حتي يظهر لكم موقع نهج الأوائل وبه الإجابة النموذجية . والله ولي التوفيق, وفيما يلي نعرض لكم حل السؤال

مسار البناء (أحد مسارات الأيض) يولد طاقة يستخدمها في بناء جزيئات كبيرة من جزيئات صغيرة. صواب أم خطأ 

الإجابة الصحيحة: 

خطأ

الصواب : جميع التفاعلات الكيميائية في الخلية تسمى عملية الأيض Metabolism، وتُسمى سلسلة التفاعلات الكيميائية التي ينتج عنها مادة متفاعلة للتفاعل التالي بمسار الأيض. مسارات الأيض نوعان: مسار الهدم ويحدث فيه تحلل الجزيئات الكبيرة إلى جزيئات صغيرة منتجًا طاقة، هذه الطاقة تُستخدم في المسار الثاني من مسارات الأيض وهو مسار البناء، لبناء جزيئات كبيرة من جزيئات صغيرة.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
مسار البناء (أحد مسارات الأيض) يولد طاقة يستخدمها في بناء جزيئات كبيرة من جزيئات صغيرة. صواب أم خطأ

الإجابة الصحيحة:

خطأ

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى نهج الأوائل، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
X
...