0 تصويتات
في تصنيف حلول تعليمية بواسطة

تحدث عملية ... في الطور التمهيدي الأول Prophase I، ويجري فيها تبادل الأجزاء بين زوج الكروموسومات المتماثلة مما يُنتج مجموعات جديدة من الجينات

حفظكم الله أينما كنتم أحبتي الطلاب والطالبات الباحثين على اجابة السؤالتحدث عملية ... في الطور التمهيدي الأول Prophase I، ويجري فيها تبادل الأجزاء بين زوج الكروموسومات المتماثلة مما يُنتج مجموعات جديدة من الجينات.؟ في موقع نـهـج الأوائـل الذي من خلاله تحصلون حل الأسئلة الدراسية بالإضافة الي حلول الاختبارات المركزية والنهائية، فتابعونا للحصول علي الاجابات المعتمدة من قبل مدرسين في وزارة التعليم السعودية وسؤالنا هو: تحدث عملية ... في الطور التمهيدي الأول Prophase I، ويجري فيها تبادل الأجزاء بين زوج الكروموسومات المتماثلة مما يُنتج مجموعات جديدة من الجينات.؟ 

أنُه لـمن دواعـي سرورنا فريق موقع ( نـهــج الأوائــل ) أن نقدم حلول جميع اسئلة المناهج الدراسيه من حلول إختبارات و واجبات منزليه وأسئلة منهجيه وأوراق عمل وبحث وغير ذلك ، وللتسهيل عليكم في الإجابة لأي سؤال يرجى كتابة نهج الأوائل في نهاية السؤال في بحث جوجل حتي يظهر لكم موقع نهج الأوائل وبه الإجابة النموذجية . والله ولي التوفيق, وفيما يلي نعرض لكم حل السؤال

تحدث عملية ... في الطور التمهيدي الأول Prophase I، ويجري فيها تبادل الأجزاء بين زوج الكروموسومات المتماثلة مما يُنتج مجموعات جديدة من الجينات.

الإجابة الصحيحة هي

العبور

للتوضيح : بعد دخول الخلية الدور التمهيدي الأول Prophase I، تُصبح الكروموسومات Chromosomes المتضاعفة واضحة. وبعدما تتكاثف الكروموسومات المتماثلة تبدأ في تكوين الأزواج بعملية تُسمى التصالب أو التشابك، حيث يرتبط كل كروموسومين متماثلين بالطول، ويحدث تبادل بين الكروموسومات لأجزاء كلٍ منهما. عملية التبادل بين زوج الكروموسومات المتماثلة تُسمى العبور Crossing Over.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
تحدث عملية ... في الطور التمهيدي الأول Prophase I، ويجري فيها تبادل الأجزاء بين زوج الكروموسومات المتماثلة مما يُنتج مجموعات جديدة من الجينات.

الإجابة الصحيحة هي

العبور

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى نهج الأوائل، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
X
...