0 تصويتات
بواسطة

قال النبيﷺ : الفطرة خمس،، الختان و الاستحداد و نتف الإبط و قص الشارب و تقليم الأظافر" من خلال دراستك لموضوع خصال الفطرة حدد الحكم الشرعي "للختان؟ 

في سبيل تحقيق النجاح والتفوق زوار منصة موقع نـهــج الأوائـــل الباحثين عن الإجابة الصحيحة للسؤال قال النبيﷺ : الفطرة خمس،، الختان و الاستحداد و نتف الإبط و قص الشارب و تقليم الأظافر" من خلال دراستك لموضوع خصال الفطرة حدد الحكم الشرعي "للختان  فتابعونا للحصول علي حلول جميع اسئلة المناهج الدراسيه من حلول إختبارات منصة مدرستي و واجبات منزليه وأسئلة منهجيه وأوراق عمل وبحث وغير ذلك ، المعتمدة من قبل مدرسين في وزارة التعليم السعودية وسؤالنا هو

قال النبيﷺ : الفطرة خمس،، الختان و الاستحداد و نتف الإبط و قص الشارب و تقليم الأظافر" من خلال دراستك لموضوع خصال الفطرة حدد الحكم الشرعي "للختان. 

أنُه لـمـن دواعـي سرورنا نحن فريق موقع ( نـهــج الأوائــل ) بتواصلنا معكم والتسهيل عليكم في التعرف على الحلول الكاملة لأسئلتكم المناهج المدرسية ، والتي يجب الدراسة عليها بشكل كبير وخاصة قبل بدء الاختبارات النهائية، والله ولي التوفيق.

قال النبيﷺ : الفطرة خمس،، الختان و الاستحداد و نتف الإبط و قص الشارب و تقليم الأظافر" من خلال دراستك لموضوع خصال الفطرة حدد الحكم الشرعي "للختان" ؟

الإجابة هي

واجب.

حكم الختان : واجب في حق الرجال، سنة في حق النساء، ووجه التفريق بينهما: أن الختان في حق الرجال فيه مصلحة تعود إلى شرط من شروط الصلاة وهي الطهارة، لأنه إذا بقيت القلفة، فإن البول إذا خرج من ثقب الحشفة بقي وتجمع في القلفة وصار سبباً إما لاحتراق أو التهاب، أو لكونه كلما تحرك خرج منه شيء فينتجس بذلك.

واشترط العلماء لوجوب الختان، ألا يخاف على نفسه فإن خاف على نفسه من الهلاك أو المرض، فإنه لا يجب، لأن الواجبات لا تجب مع العجز، أو مع خوف التلف، أو الضرر.

ودليل وجوب الختان في حق الرجال:أنه وردت أحاديث متعددة بأن النبيﷺ أمر من أسلم أن يختتن، والأصل في الأمر الوجوب.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
قال النبيﷺ : الفطرة خمس،، الختان و الاستحداد و نتف الإبط و قص الشارب و تقليم الأظافر" من خلال دراستك لموضوع خصال الفطرة حدد الحكم الشرعي "للختان؟

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى نهج الأوائل، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
X
...