0 تصويتات
بواسطة

من حقوق البنات والأخوات: ## والإنفاق عليهن وتأديبهن؟ 

في سبيل تحقيق النجاح والتفوق زوار منصة موقع نـهــج الأوائـــل الباحثين عن الإجابة الصحيحة للسؤال من حقوق البنات والأخوات: ## والإنفاق عليهن وتأديبهن فتابعونا للحصول علي حلول جميع اسئلة المناهج الدراسيه من حلول إختبارات منصة مدرستي و واجبات منزليه وأسئلة منهجيه وأوراق عمل وبحث وغير ذلك ، المعتمدة من قبل مدرسين في وزارة التعليم السعودية وسؤالنا هو

من حقوق البنات والأخوات: ## والإنفاق عليهن وتأديبهن. 

أنُه لـمـن دواعـي سرورنا نحن فريق موقع ( نـهــج الأوائــل ) بتواصلنا معكم والتسهيل عليكم في التعرف على الحلول الكاملة لأسئلتكم المناهج المدرسية ، والتي يجب الدراسة عليها بشكل كبير وخاصة قبل بدء الاختبارات النهائية، والله ولي التوفيق.

من حقوق البنات والأخوات: ## والإنفاق عليهن وتأديبهن؟ 

الإجابة هي

العول

(من عال ثلاث ) العَوْل: في الغالب يكون بالقيام بمئونة البدن، من الكسوة والطعام والشراب والسكن والفراش ونحو ذلك، وكذلك يكون في غذاء الروح، بالتعليم والتهذيب والتوجيه، والأمر بالخير والنهي عن الشر، وحسن التربية، وهذه فائدة جمع الروايات في الحديث .

قال النووي: " ومعنى عالهما قام عليهما بالمؤنة والتربية ونحوهما "

شرط الإحسان للبنات والأخوات أن يوافق الشرع لا ما خالفه، و الثواب المذكور في الحديث يحصل إذا استمر الولي في الإحسان إلى أن يحصل استغناؤهن بزوج أو غيره " .

و تأكيد النبي ـﷺـ على حق البنات على آبائهم أو من يقوم على تربيتهن، وذلك لما فيهن من الضعف غالباً عن القيام بمصالح أنفسهن، وليست القضية طعاماً ولباساً وتزويجاً فقط، بل أدباً ورحمة، وحسن تربية واتقاءً للهِ فيهنَّ.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
من حقوق البنات والأخوات: ## والإنفاق عليهن وتأديبهن؟

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى نهج الأوائل، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
X
...