0 تصويتات
بواسطة

سلسلة DNA الثانوية يزداد طولها في عكس اتجاه شوكة التضاعف، وتُصنع هذه السلسلة بشكل غير متواصل، وفي صورة قطع تُسمى: هستونات. قواعد نيتروجينية. نيوكليوسوم. أوكازاكي؟

في سبيل تحقيق النجاح والتفوق زوار منصة موقع نـهــج الأوائـــل الباحثين عن الإجابة الصحيحة للسؤال: سلسلة DNA الثانوية يزداد طولها في عكس اتجاه شوكة التضاعف، وتُصنع هذه السلسلة بشكل غير متواصل، وفي صورة قطع تُسمى: هستونات. قواعد نيتروجينية. نيوكليوسوم. أوكازاكي. فتابعونا للحصول علي الاجابات المعتمدة من قبل مدرسين في وزارة التعليم السعودية وسؤالنا هو:

سلسلة DNA الثانوية يزداد طولها في عكس اتجاه شوكة التضاعف، وتُصنع هذه السلسلة بشكل غير متواصل، وفي صورة قطع تُسمى: هستونات. قواعد نيتروجينية. نيوكليوسوم. أوكازاكي إظهار النتيجة

أنُه لـمـن دواعـي سرورنا نحن فريق موقع ( نـهــج الأوائــل ) أن نقدم حلول جميع اسئلة المناهج الدراسيه من حلول إختبارات و واجبات منزليه وأسئلة منهجيه وأوراق عمل وبحث وغير ذلك ، ننوهكم انه يجب على الطلاب أن يدركوا أن المستقبل يعتمد بشكل كبير على جهودهم الحالية في الدراسة، يجب الاجتهاد لتحقيق النجاح في المستقبل . والله ولي التوفيق, وفيما يلي نعرض لكم حل السؤال الآتي:

سلسلة DNA الثانوية يزداد طولها في عكس اتجاه شوكة التضاعف، وتُصنع هذه السلسلة بشكل غير متواصل، وفي صورة قطع تُسمى: هستونات. قواعد نيتروجينية. نيوكليوسوم. أوكازاكي. 

الجواب الصحيح هو

قطع أوكازاكي Okazaki Fragments. 

تُصنع سلسلتا DNA بطريقتين مختلفتين قليلاً، إحداهما تُسمى السلسلة الرئيسية، يزداد طولها عند فك الالتواء في اتجاه شوكة التضاعف، ويجري إنتاج هذه السلسلة بإضافة النيوكليوتيدات بشكل متواصل إلى النهاية. أما سلسلة DNA الأخرى فتُسمى السلسلة الثانوية، ويزداد طولها في عكس اتجاه شوكة التضاعف، حيث تُصنع هذه السلسلة بشكل غير متواصل، وفي صورة قطع تُسمى قطع أوكازاكي Okazaki Fragments.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
سلسلة DNA الثانوية يزداد طولها في عكس اتجاه شوكة التضاعف، وتُصنع هذه السلسلة بشكل غير متواصل، وفي صورة قطع تُسمى: هستونات. قواعد نيتروجينية. نيوكليوسوم. أوكازاكي.؟

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى نهج الأوائل، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
X
...