0 تصويتات
بواسطة

ضع نوع الحمض النووي RNA في القائمة (ب) تحت العبارة التي تصف وظيفته في القائمة (أ). يرتبط مع البروتينات ليكون الريبوسومات. ينتقل من النواة إلى الرايبوسومات ليوجه بناء البروتين. ينقل الأحماض الأمينية إلى الرايبوسومات؟ 

في سبيل تحقيق النجاح والتفوق زوار منصة موقع نـهــج الأوائـــل الباحثين عن الإجابة الصحيحة للسؤال: ضع نوع الحمض النووي RNA في القائمة (ب) تحت العبارة التي تصف وظيفته في القائمة (أ). يرتبط مع البروتينات ليكون الريبوسومات. ينتقل من النواة إلى الرايبوسومات ليوجه بناء البروتين. ينقل الأحماض الأمينية إلى الرايبوسومات. فتابعونا للحصول علي الاجابات المعتمدة من قبل مدرسين في وزارة التعليم السعودية وسؤالنا هو:

ضع نوع الحمض النووي RNA في القائمة (ب) تحت العبارة التي تصف وظيفته في القائمة (أ). يرتبط مع البروتينات ليكون الريبوسومات. ينتقل من النواة إلى الرايبوسومات ليوجه بناء البروتين. ينقل الأحماض الأمينية إلى الرايبوسومات. إظهار النتيجة

أنُه لـمـن دواعـي سرورنا نحن فريق موقع ( نـهــج الأوائــل ) أن نقدم حلول جميع اسئلة المناهج الدراسيه من حلول إختبارات و واجبات منزليه وأسئلة منهجيه وأوراق عمل وبحث وغير ذلك ، ننوهكم انه يجب على الطلاب أن يدركوا أن المستقبل يعتمد بشكل كبير على جهودهم الحالية في الدراسة، يجب الاجتهاد لتحقيق النجاح في المستقبل . والله ولي التوفيق, وفيما يلي نعرض لكم حل السؤال الآتي:

ضع نوع الحمض النووي RNA في القائمة (ب) تحت العبارة التي تصف وظيفته في القائمة (أ). يرتبط مع البروتينات ليكون الريبوسومات. ينتقل من النواة إلى الرايبوسومات ليوجه بناء البروتين. ينقل الأحماض الأمينية إلى الرايبوسومات.

الجواب الصحيح هو

الجواب mRNA = ينتقل من النواة إلى الرايبوسومات ليوجه بناء البروتين tRNA = ينقل الأحماض الأمينية إلى الرايبوسومات rRNA = يرتبط مع البروتينات ليكون الرايبوسومات هناك ثلاثة أنواع من الحمض النووي RNA في الخلايا الحية، هي:

اولا 1. :)mRNA) Messenger RNA الرسول RNA جزيئات وهي سلاسل طويلة من نيوكليوتيدات RNA، تنتقل من النواة إلى الرايبوسومات لتوجه بناء بروتين محدد.

ثانياً 2 RNA الرايبوسومي )rRNA) Ribosomal RNA. وهذا النوع من RNA يرتبط مع البروتينات ليكون الرايبوسومات في السيتوبلازم. .

ثالثاً 3 RNA الناقل ( tRNA Transfer RNA)، وهو قطع صغيرة من نيوكليوتيدات RNA تنقل الأحماض الأمينية إلى الرايبوسومات.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
ضع نوع الحمض النووي RNA في القائمة (ب) تحت العبارة التي تصف وظيفته في القائمة (أ). يرتبط مع البروتينات ليكون الريبوسومات. ينتقل من النواة إلى الرايبوسومات ليوجه بناء البروتين. ينقل الأحماض الأمينية إلى الرايبوسومات؟

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى نهج الأوائل، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
X
...