0 تصويتات
بواسطة

تداخل RNA Interference RNA طريقة من طرق تنظيم ## الخلايا الحقيقية النوى؟ 

في سبيل تحقيق النجاح والتفوق زوار منصة موقع نـهــج الأوائـــل الباحثين عن الإجابة الصحيحة للسؤال:تداخل RNA Interference RNA طريقة من طرق تنظيم ## الخلايا الحقيقية النوى فتابعونا للحصول علي الاجابات المعتمدة من قبل مدرسين في وزارة التعليم السعودية وسؤالنا هو:

تداخل RNA Interference RNA طريقة من طرق تنظيم ## الخلايا الحقيقية النوى إظهار النتيجة

أنُه لـمـن دواعـي سرورنا نحن فريق موقع ( نـهــج الأوائــل ) أن نقدم حلول جميع اسئلة المناهج الدراسيه من حلول إختبارات و واجبات منزليه وأسئلة منهجيه وأوراق عمل وبحث وغير ذلك ، ننوهكم انه يجب على الطلاب أن يدركوا أن المستقبل يعتمد بشكل كبير على جهودهم الحالية في الدراسة، يجب الاجتهاد لتحقيق النجاح في المستقبل . والله ولي التوفيق, وفيما يلي نعرض لكم حل السؤال الآتي:

تداخل RNA Interference RNA طريقة من طرق تنظيم ## الخلايا الحقيقية النوى

الإجابة هي

جينات

تُعد طريقة تداخل RNA Interference) RNA) من طرق تنظيم جينات الخلايا الحقيقية النوى، حيث يجري تقطيع قطع صغيرة من RNA الثنائي السلسلة في سيتوبلازم الخلية بوساطة إنزيم يُسمى المقطع. تسمى القطع الثنائية السلسلة الناتجة جزيئات RNA المتداخلة الصغيرة. وترتبط هذه بدورها ببروتين معقد يقوم بدوره بتكسير سلسلة واحدة من RNA. ترتبط السلسة المفردة الصغيرة الناتجة عن جزيء RNA المتداخل الصغير والمعقد البروتين بمقاطع محددة ومتسلسلة على mRNA في السيتوبلازم، فتؤدي إلى تقطيع mRNA وبهذا تمنع ترجمته.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
تداخل RNA Interference RNA طريقة من طرق تنظيم ## الخلايا الحقيقية النوى؟

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى نهج الأوائل، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
X
...