0 تصويتات
بواسطة

تتجمع النيوكليوسومات Nucleosomes معًا لتكوِّن أليافا كروماتينية يلتف بعضها على بعض لتكوِّن تركيب DNA المعروف بـــ ##؟ 

في سبيل تحقيق النجاح والتفوق زوار منصة موقع نـهــج الأوائـــل الباحثين عن الإجابة الصحيحة للسؤال: تتجمع النيوكليوسومات Nucleosomes معًا لتكوِّن أليافا كروماتينية يلتف بعضها على بعض لتكوِّن تركيب DNA المعروف بـــ ##فتابعونا للحصول علي الاجابات المعتمدة من قبل مدرسين في وزارة التعليم السعودية وسؤالنا هو:

تتجمع النيوكليوسومات Nucleosomes معًا لتكوِّن أليافا كروماتينية يلتف بعضها على بعض لتكوِّن تركيب DNA المعروف بـــ ## إظهار النتيجة

أنُه لـمـن دواعـي سرورنا نحن فريق موقع ( نـهــج الأوائــل ) أن نقدم حلول جميع اسئلة المناهج الدراسيه من حلول إختبارات و واجبات منزليه وأسئلة منهجيه وأوراق عمل وبحث وغير ذلك ، ننوهكم انه يجب على الطلاب أن يدركوا أن المستقبل يعتمد بشكل كبير على جهودهم الحالية في الدراسة، يجب الاجتهاد لتحقيق النجاح في المستقبل . والله ولي التوفيق, وفيما يلي نعرض لكم حل السؤال الآتي:

تتجمع النيوكليوسومات Nucleosomes معًا لتكوِّن أليافا كروماتينية يلتف بعضها على بعض لتكوِّن تركيب DNA المعروف بـــ ##

الإجابة هي 

الكروموسوم Chromosome

يلتف جزيء DNA حول مجموعة من البروتينات تشبه الخرز تسمى الهستونات. ولأن الهستونات موجبة الشحنة فإنها تنجذب إلى جزيئات DNA لاحتوائها على مجموعة الفوسفات السالبة الشحنة، فتكوِّن بذلك جسيما نوويا (نيوكليوسوم) Nucleosome. تتجمع الجسيمات النووية لتكون أليافا كروماتينية يلتف بعضها على بعضها مكونةً تركيب DNA المعروف بالكروموسوم Chromosome.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
تتجمع النيوكليوسومات Nucleosomes معًا لتكوِّن أليافا كروماتينية يلتف بعضها على بعض لتكوِّن تركيب DNA المعروف بـــ ##؟

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة
سُئل أكتوبر 10، 2023 في تصنيف حلول تعليمية بواسطة سحر
مرحبًا بك إلى نهج الأوائل، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
X
...