0 تصويتات
بواسطة

أي العبارات التالية تصف القطع الطرفية (التيلوميرات) Telomeres؟: أغطية واقية على أطراف الكروموسومات مكونة من DNA مرتبط مع دهون. أغطية واقية على أطراف الكروموسومات مكونة من DNA مرتبط مع كربوهيدرات. أغطية واقية على أطراف الكروموسومات مكونة من DNA مرتبط مع بروتينات. أغطية واقية على أطراف الكروموسومات مكونة من DAN مرتبط مع السائل النووي.؟ 

في سبيل تحقيق النجاح والتفوق زوار منصة موقع نـهــج الأوائـــل الباحثين عن الإجابة الصحيحة للسؤال: أي العبارات التالية تصف القطع الطرفية (التيلوميرات) Telomeres؟: أغطية واقية على أطراف الكروموسومات مكونة من DNA مرتبط مع دهون. أغطية واقية على أطراف الكروموسومات مكونة من DNA مرتبط مع كربوهيدرات. أغطية واقية على أطراف الكروموسومات مكونة من DNA مرتبط مع بروتينات. أغطية واقية على أطراف الكروموسومات مكونة من DAN مرتبط مع السائل النووي.فتابعونا للحصول علي الاجابات المعتمدة من قبل مدرسين في وزارة التعليم السعودية وسؤالنا هو:

أي العبارات التالية تصف القطع الطرفية (التيلوميرات) Telomeres؟: أغطية واقية على أطراف الكروموسومات مكونة من DNA مرتبط مع دهون. أغطية واقية على أطراف الكروموسومات مكونة من DNA مرتبط مع كربوهيدرات. أغطية واقية على أطراف الكروموسومات مكونة من DNA مرتبط مع بروتينات. أغطية واقية على أطراف الكروموسومات مكونة من DAN مرتبط مع السائل النووي إظهار النتيجة

أنُه لـمـن دواعـي سرورنا نحن فريق موقع ( نـهــج الأوائــل ) أن نقدم حلول جميع اسئلة المناهج الدراسيه من حلول إختبارات و واجبات منزليه وأسئلة منهجيه وأوراق عمل وبحث وغير ذلك ، ننوهكم انه يجب على الطلاب أن يدركوا أن المستقبل يعتمد بشكل كبير على جهودهم الحالية في الدراسة، يجب الاجتهاد لتحقيق النجاح في المستقبل . والله ولي التوفيق, وفيما يلي نعرض لكم حل السؤال الآتي:

أي العبارات التالية تصف القطع الطرفية (التيلوميرات) Telomeres؟: أغطية واقية على أطراف الكروموسومات مكونة من DNA مرتبط مع دهون. أغطية واقية على أطراف الكروموسومات مكونة من DNA مرتبط مع كربوهيدرات. أغطية واقية على أطراف الكروموسومات مكونة من DNA مرتبط مع بروتينات. أغطية واقية على أطراف الكروموسومات مكونة من DAN مرتبط مع السائل النووي.

الجواب الصحيح هو 

أغطية واقية على أطراف الكروموسومات مكونة من DNA مرتبط مع البروتينات.

ـ اكتشف العلماء أن أطراف الكروموسومات لها أغطية واقية تسمى القطع الطرفية (تيلوميرات) Telomeres. هذه الأغطية تتكون من DNA مرتبط مع بروتينات، وهي تحمي تركيب الكروموسوم، وقد اكتشف العلماء أنه قد يكون لها دور في الشيخوخة ومرض السرطان .

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
أي العبارات التالية تصف القطع الطرفية (التيلوميرات) Telomeres؟: أغطية واقية على أطراف الكروموسومات مكونة من DNA مرتبط مع دهون. أغطية واقية على أطراف الكروموسومات مكونة من DNA مرتبط مع كربوهيدرات. أغطية واقية على أطراف الكروموسومات مكونة من DNA مرتبط مع بروتينات. أغطية واقية على أطراف الكروموسومات مكونة من DAN مرتبط مع السائل النووي؟

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى نهج الأوائل، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
X
...