0 تصويتات
بواسطة

يُمكن تشخيص الاختلالات الكروموسومية واختلالات وراثية أخرى من خلال أخذ عينات من خملات الكوريون وفحصها، إلا أن ذلك لا يخلو من بعض المخاطر، مثل: تسرب السائل الأمينوني (الرهلي). تعرض الجنين للتشوهات في الأطراف. حدوث النزيف مكان العينة. عدم الراحة الذي تشعر به الأم.؟ 

في سبيل تحقيق النجاح والتفوق زوار منصة موقع نـهــج الأوائـــل الباحثين عن الإجابة الصحيحة للسؤال:يُمكن تشخيص الاختلالات الكروموسومية واختلالات وراثية أخرى من خلال أخذ عينات من خملات الكوريون وفحصها، إلا أن ذلك لا يخلو من بعض المخاطر، مثل: تسرب السائل الأمينوني (الرهلي). تعرض الجنين للتشوهات في الأطراف. حدوث النزيف مكان العينة. عدم الراحة الذي تشعر به الأم.  فتابعونا للحصول علي الاجابات المعتمدة من قبل مدرسين في وزارة التعليم السعودية وسؤالنا هو:

يُمكن تشخيص الاختلالات الكروموسومية واختلالات وراثية أخرى من خلال أخذ عينات من خملات الكوريون وفحصها، إلا أن ذلك لا يخلو من بعض المخاطر، مثل: تسرب السائل الأمينوني (الرهلي). تعرض الجنين للتشوهات في الأطراف. حدوث النزيف مكان العينة. عدم الراحة الذي تشعر به الأم. إظهار النتيجة

أنُه لـمـن دواعـي سرورنا نحن فريق موقع ( نـهــج الأوائــل ) أن نقدم حلول جميع اسئلة المناهج الدراسيه من حلول إختبارات و واجبات منزليه وأسئلة منهجيه وأوراق عمل وبحث وغير ذلك ، ننوهكم انه يجب على الطلاب أن يدركوا أن المستقبل يعتمد بشكل كبير على جهودهم الحالية في الدراسة، يجب الاجتهاد لتحقيق النجاح في المستقبل . والله ولي التوفيق, وفيما يلي نعرض لكم حل السؤال الآتي:

يُمكن تشخيص الاختلالات الكروموسومية واختلالات وراثية أخرى من خلال أخذ عينات من خملات الكوريون وفحصها، إلا أن ذلك لا يخلو من بعض المخاطر، مثل: تسرب السائل الأمينوني (الرهلي). تعرض الجنين للتشوهات في الأطراف. حدوث النزيف مكان العينة. عدم الراحة الذي تشعر به الأم. 

الجواب الصحيح هو 

تعرض الجنين للتشوهات في الأطراف.

يرغب بعض الأزواج الذين يشكّون في أنهم ربما يحملون اختلالات وراثية معينة أو المتقدمين في العمر في إجراء فحص جنيني ومعرفة الحالة الكروموسومية لجنينهم الذي ينمو. أحد هذه الفحوصات هو أخذ عينات من خملات الكوريون بغرض تشخيص الاختلالات الكروموسومية إضافة إلى اختلالات وراثية أخرى، إلا أن هذا الفحص لا يخلو من بعض المخاطر كالإجهاض أو العدوى أو تشوهات في أطراف الجنين.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
يُمكن تشخيص الاختلالات الكروموسومية واختلالات وراثية أخرى من خلال أخذ عينات من خملات الكوريون وفحصها، إلا أن ذلك لا يخلو من بعض المخاطر، مثل: تسرب السائل الأمينوني (الرهلي). تعرض الجنين للتشوهات في الأطراف. حدوث النزيف مكان العينة. عدم الراحة الذي تشعر به الأم؟

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى نهج الأوائل، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
X
...