0 تصويتات
بواسطة

يُطلق على المخلوق الحي الذي يحمل زوجا من الجينات المتقابلة المختلفة لصفة محددة: نقي الصفات. متماثل الجينات Homozygous. غير متماثل الجينات Heterozygous. عديم الصفات.؟ 

في سبيل تحقيق النجاح والتفوق زوار منصة موقع نـهــج الأوائـــل الباحثين عن الإجابة الصحيحة للسؤال: يُطلق على المخلوق الحي الذي يحمل زوجا من الجينات المتقابلة المختلفة لصفة محددة: نقي الصفات. متماثل الجينات Homozygous. غير متماثل الجينات Heterozygous. عديم الصفات. فتابعونا للحصول علي الاجابات المعتمدة من قبل مدرسين في وزارة التعليم السعودية وسؤالنا هو:

يُطلق على المخلوق الحي الذي يحمل زوجا من الجينات المتقابلة المختلفة لصفة محددة: نقي الصفات. متماثل الجينات Homozygous. غير متماثل الجينات Heterozygous. عديم الصفات. إظهار النتيجة

أنُه لـمـن دواعـي سرورنا نحن فريق موقع ( نـهــج الأوائــل ) أن نقدم حلول جميع اسئلة المناهج الدراسيه من حلول إختبارات و واجبات منزليه وأسئلة منهجيه وأوراق عمل وبحث وغير ذلك ، ننوهكم انه يجب على الطلاب أن يدركوا أن المستقبل يعتمد بشكل كبير على جهودهم الحالية في الدراسة، يجب الاجتهاد لتحقيق النجاح في المستقبل . والله ولي التوفيق, وفيما يلي نعرض لكم حل السؤال الآتي:

يُطلق على المخلوق الحي الذي يحمل زوجا من الجينات المتقابلة المختلفة لصفة محددة: نقي الصفات. متماثل الجينات Homozygous. غير متماثل الجينات Heterozygous. عديم الصفات.

الجواب الصحيح هو 

غير متماثل الجينات Heterozygous.

غير متماثل الجينات (غير نقي الصفات) أو (خليط) Heterozygous المخلوق الحي الذي يحمل زوجا من الجينات المتقابلة المتشابهة لصفة محددة، يُطلق عليه متماثل الجينات (نقي الصفات) Homozygous، أما الذي يحمل جينين متقابلين مختلفين لهذه الصفة فيُطلق عليه غير متماثل الجينات (غير نقي الصفات) أو (خليط) Heterozygous.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
يُطلق على المخلوق الحي الذي يحمل زوجا من الجينات المتقابلة المختلفة لصفة محددة: نقي الصفات. متماثل الجينات Homozygous. غير متماثل الجينات Heterozygous. عديم الصفات.؟

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى نهج الأوائل، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
X
...