0 تصويتات
في تصنيف حلول مناهج بواسطة

الشكل الذي يتتبع وراثة صفة معينة في الإنسان خلال عدة أجيال باستخدام الرموز يُسمى ##؟ 

في سبيل تحقيق النجاح والتفوق زوار منصة موقع نـهــج الأوائـــل الباحثين عن الإجابة الصحيحة للسؤال: الشكل الذي يتتبع وراثة صفة معينة في الإنسان خلال عدة أجيال باستخدام الرموز يُسمى ## فتابعونا للحصول علي الاجابات المعتمدة من قبل مدرسين في وزارة التعليم السعودية وسؤالنا هو:

الشكل الذي يتتبع وراثة صفة معينة في الإنسان خلال عدة أجيال باستخدام الرموز يُسمى ##إظهار النتيجة

أنُه لـمـن دواعـي سرورنا نحن فريق موقع ( نـهــج الأوائــل ) أن نقدم حلول جميع اسئلة المناهج الدراسيه من حلول إختبارات و واجبات منزليه وأسئلة منهجيه وأوراق عمل وبحث وغير ذلك ، ننوهكم انه يجب على الطلاب أن يدركوا أن المستقبل يعتمد بشكل كبير على جهودهم الحالية في الدراسة، يجب الاجتهاد لتحقيق النجاح في المستقبل . والله ولي التوفيق, وفيما يلي نعرض لكم حل السؤال الآتي:

الشكل الذي يتتبع وراثة صفة معينة في الإنسان خلال عدة أجيال باستخدام الرموز يُسمى ##

الإجابة هي 

مخطط السلالة Pedigree

مخطط السلالة Pedigree، يلجأ له علماء الوراثة لدراسة تاريخ العائلة الوراثي لصفةٍ ما في الإنسان حيث يجري تتبع انتقال صفة وراثية معينة خلال عدة أجيال. ويُستخدم في هذا المخطط رموز تُعبر عن هذه الصفة، فالشكل المربع يُمثل الذكر والدائرة تُمثل الأنثى، ولتمييز الفرد الذي تظهر فيه الصفة يكون تلوين رمزه باللون الغامق، أما الذي لا تظهر عليه الصفة فيلون رمزه بلون غير غامق. الخط الأفقي بين الرموز في المخطط يُشير إلى أن هؤلاء آباء للأفراد الذين أسفلهم، ويكون ترتيب الأبناء من اليمين إلى اليسار حسب ترتيبهم في الولادة، ويجري ربط بعضهم ببعض وربطهم بآبائهم. 

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
الشكل الذي يتتبع وراثة صفة معينة في الإنسان خلال عدة أجيال باستخدام الرموز يُسمى ##؟

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى نهج الأوائل، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
X
...