0 تصويتات
في تصنيف حلول تعليمية بواسطة

كتب (يوسف) وصية يبلغ ورثته بعدم التبرع بأي عضو من أعضائه عند الموت، وقد تم تنفيذ وصيته بعد وفاته وهو ما يُعد تصرفًا صحيحُا. صواب ام خطأ؟ 

في سبيل تحقيق النجاح والتفوق زوار منصة موقع نـهــج الأوائـــل الباحثين عن الإجابة الصحيحة للسؤال: كتب (يوسف) وصية يبلغ ورثته بعدم التبرع بأي عضو من أعضائه عند الموت، وقد تم تنفيذ وصيته بعد وفاته وهو ما يُعد تصرفًا صحيحُا. صواب ام خطأ فتابعونا للحصول علي الاجابات المعتمدة من قبل مدرسين في وزارة التعليم السعودية وسؤالنا هو:

كتب (يوسف) وصية يبلغ ورثته بعدم التبرع بأي عضو من أعضائه عند الموت، وقد تم تنفيذ وصيته بعد وفاته وهو ما يُعد تصرفًا صحيحُا. صواب ام خطأ إظهار النتيجة

أنُه لـمـن دواعـي سرورنا نحن فريق موقع ( نـهــج الأوائــل ) أن نقدم حلول جميع اسئلة المناهج الدراسيه من حلول إختبارات و واجبات منزليه وأسئلة منهجيه وأوراق عمل وبحث وغير ذلك ، ننوهكم انه يجب على الطلاب أن يدركوا أن المستقبل يعتمد بشكل كبير على جهودهم الحالية في الدراسة، يجب الاجتهاد لتحقيق النجاح في المستقبل . والله ولي التوفيق, وفيما يلي نعرض لكم حل السؤال الآتي:

كتب (يوسف) وصية يبلغ ورثته بعدم التبرع بأي عضو من أعضائه عند الموت، وقد تم تنفيذ وصيته بعد وفاته وهو ما يُعد تصرفًا صحيحُا. صواب ام خطأ

الجواب الصحيح هو

صواب ✅. العبارة صحيحة. نصت المادة الثامنة:

يُحظر التبرع بالأعضاء البشرية في الأحوال الآتية: 

1.إذا كان العضو البشري المراد التبرع به لازمًا لحياة المتبرع، أو كان التبرع به يفضي إلى موته أو تعطل منفعة عضو كامل، أو يؤدي إلى منعه من أدائه شؤون حياته المعتادة.

2.إذا غلب على ظن الفريق الطبي المكلف بإجراء نقل العضو البشري عدم نجاح عملية زراعة العضو في جسم الذي يراد التبرع له.

3.إذا كان الإنسان الحي عديم الأهلية أو ناقصها، ولا يُعتد بموافقة وليه أو الوصي عليه أو القائم على شؤونه.

4.إذا أوصى الشخص بعدم التبرع بأي عضو من أعضائه البشرية بعد الوفاة.

5.إذا كان العضو البشري المراد التبرع به من الأعضاء المنتجة للخلايا التناسلية الناقلة للصفات الوراثية أو جزء منها.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
كتب (يوسف) وصية يبلغ ورثته بعدم التبرع بأي عضو من أعضائه عند الموت، وقد تم تنفيذ وصيته بعد وفاته وهو ما يُعد تصرفًا صحيحُا. صواب ام خطأ؟

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى نهج الأوائل، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
X
...