0 تصويتات
في تصنيف حلول تعليمية بواسطة

من أمثلة الكلام الذي يحسن للمرء اجتنابه وحفظ لسانه عنه: نشر الشائعات وبث الأخبار دون تثبُّت في صحتها، ومراعاة ما يترتب عليها من مصلحة أو مفسدة. صواب ام خطأ؟ 

في سبيل تحقيق النجاح والتفوق زوار منصة موقع نـهــج الأوائـــل الباحثين عن الإجابة الصحيحة للسؤال: من أمثلة الكلام الذي يحسن للمرء اجتنابه وحفظ لسانه عنه: نشر الشائعات وبث الأخبار دون تثبُّت في صحتها، ومراعاة ما يترتب عليها من مصلحة أو مفسدة. صواب ام خطأ فتابعونا للحصول علي الاجابات المعتمدة من قبل مدرسين في وزارة التعليم السعودية وسؤالنا هو:

من أمثلة الكلام الذي يحسن للمرء اجتنابه وحفظ لسانه عنه: نشر الشائعات وبث الأخبار دون تثبُّت في صحتها، ومراعاة ما يترتب عليها من مصلحة أو مفسدة. صواب ام خطأ إظهار النتيجة

أنُه لـمـن دواعـي سرورنا نحن فريق موقع ( نـهــج الأوائــل ) أن نقدم حلول جميع اسئلة المناهج الدراسيه من حلول إختبارات و واجبات منزليه وأسئلة منهجيه وأوراق عمل وبحث وغير ذلك ، ننوهكم انه يجب على الطلاب أن يدركوا أن المستقبل يعتمد بشكل كبير على جهودهم الحالية في الدراسة، يجب الاجتهاد لتحقيق النجاح في المستقبل . والله ولي التوفيق, وفيما يلي نعرض لكم حل السؤال الآتي:

من أمثلة الكلام الذي يحسن للمرء اجتنابه وحفظ لسانه عنه: نشر الشائعات وبث الأخبار دون تثبُّت في صحتها، ومراعاة ما يترتب عليها من مصلحة أو مفسدة. صواب ام خطأ

الجواب الصحيح هو

صواب ✅. العبارة صحيحة. من أمثلة الكلام الذي يحسن للمرء اجتنابه وحفظ لسانه عنه:

1/ ما يقوله الإنسان مجاملةً للناس وكسبًا لرضاهم، ويكون مما يُسخط الله.

2/ الاستهزاء بشيء من أمور الدين.

3/ الاستهزاء بآيات الله الكونية.

4/ التألي على الله تعالى.

5/ الاعتراض على قضاء الله وقدره.

6/ الكلمة التي ينشأ عنها كسر قلب أحد من الناس أو إيذاء مشاعره.

7/ نشر الشائعات وبث الأخبار دون تثبُّت في صحتها، ومراعاة ما يترتب عليها من مصلحة أو مفسدة.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
من أمثلة الكلام الذي يحسن للمرء اجتنابه وحفظ لسانه عنه: نشر الشائعات وبث الأخبار دون تثبُّت في صحتها، ومراعاة ما يترتب عليها من مصلحة أو مفسدة. صواب ام خطأ؟

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى نهج الأوائل، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
X
...