يستدل بحديث: (إن الله تجاوز عن أمتي ما حدَّثت به أنفُسَها، مالم تعمل أو تتكلم) على بعض الأحكام الفقهية، منها: أنّ من نوى طلاق زوجته، أو طلقها في نفسه ولم يتكلم، فإن الطلاق يقع. صواب ام خطأ؟
في سبيل تحقيق النجاح والتفوق زوار منصة موقع نـهــج الأوائـــل الباحثين عن الإجابة الصحيحة للسؤال: يستدل بحديث: (إن الله تجاوز عن أمتي ما حدَّثت به أنفُسَها، مالم تعمل أو تتكلم) على بعض الأحكام الفقهية، منها: أنّ من نوى طلاق زوجته، أو طلقها في نفسه ولم يتكلم، فإن الطلاق يقع. صواب ام خطأ فتابعونا للحصول علي الاجابات المعتمدة من قبل مدرسين في وزارة التعليم السعودية وسؤالنا هو:
يستدل بحديث: (إن الله تجاوز عن أمتي ما حدَّثت به أنفُسَها، مالم تعمل أو تتكلم) على بعض الأحكام الفقهية، منها: أنّ من نوى طلاق زوجته، أو طلقها في نفسه ولم يتكلم، فإن الطلاق يقع. صواب ام خطأ إظهار النتيجة
أنُه لـمـن دواعـي سرورنا نحن فريق موقع ( نـهــج الأوائــل ) أن نقدم حلول جميع اسئلة المناهج الدراسيه من حلول إختبارات و واجبات منزليه وأسئلة منهجيه وأوراق عمل وبحث وغير ذلك ، ننوهكم انه يجب على الطلاب أن يدركوا أن المستقبل يعتمد بشكل كبير على جهودهم الحالية في الدراسة، يجب الاجتهاد لتحقيق النجاح في المستقبل . والله ولي التوفيق, وفيما يلي نعرض لكم حل السؤال الآتي:
يستدل بحديث: (إن الله تجاوز عن أمتي ما حدَّثت به أنفُسَها، مالم تعمل أو تتكلم) على بعض الأحكام الفقهية، منها: أنّ من نوى طلاق زوجته، أو طلقها في نفسه ولم يتكلم، فإن الطلاق يقع. صواب ام خطأ
الجواب الصحيح هو
خطأ ❎. العبارة خاطئة. والصواب يستدل بحديث: (إن الله تجاوز عن أمتي ما حدَّثت به أنفُسَها، مالم تعمل أو تتكلم) على بعض الأحكام الفقهية، منها:
1/ أن الوسوسة لا تبطل الصلاة، فمن حدَّث نفسه في الصلاة بشيء فإن صلاته صحيحة مالم يتكلم بذلك عامدًا.
2/ أنّه لا يُجزئ في القراءة في الصلاة أن يُحدّث الإنسان نفسه بالتكبير أو قراءة الفاتحة وغيرها، لأن ذلك ليس بقراءة، بل حديث نفس، وأقل القراءة أن يُحرك الإنسان بها لسانه وشفتيه.
3/ أنّ من نوى طلاق زوجته، أو طلقها في نفسه ولم يتكلّم، فإن الطلاق لا يقع.