0 تصويتات
بواسطة

أي صفة من الصفات التالية تنطبق على الأهداب Cilia فقط دون الأسواط Flagella ؟: امتدادات من سطح الخلية تسهم في الحركة والتغذي. توجد في الخلايا الحيوانية. تتكون من أنيبيبات دقيقة مرتبة. توجد في خلايا ثابتة وغير متحركة؟ 

في سبيل تحقيق النجاح والتفوق زوار منصة موقع نـهــج الأوائـــل الباحثين عن الإجابة الصحيحة للسؤال: أي صفة من الصفات التالية تنطبق على الأهداب Cilia فقط دون الأسواط Flagella ؟: امتدادات من سطح الخلية تسهم في الحركة والتغذي. توجد في الخلايا الحيوانية. تتكون من أنيبيبات دقيقة مرتبة. توجد في خلايا ثابتة وغير متحركة.فتابعونا للحصول علي الاجابات المعتمدة من قبل مدرسين في وزارة التعليم السعودية وسؤالنا هو:

أي صفة من الصفات التالية تنطبق على الأهداب Cilia فقط دون الأسواط Flagella ؟: امتدادات من سطح الخلية تسهم في الحركة والتغذي. توجد في الخلايا الحيوانية. تتكون من أنيبيبات دقيقة مرتبة. توجد في خلايا ثابتة وغير متحركة. إظهار النتيجة

أنُه لـمـن دواعـي سرورنا نحن فريق موقع ( نـهــج الأوائــل ) أن نقدم حلول جميع اسئلة المناهج الدراسيه من حلول إختبارات و واجبات منزليه وأسئلة منهجيه وأوراق عمل وبحث وغير ذلك ، ننوهكم انه يجب على الطلاب أن يدركوا أن المستقبل يعتمد بشكل كبير على جهودهم الحالية في الدراسة، يجب الاجتهاد لتحقيق النجاح في المستقبل . والله ولي التوفيق, وفيما يلي نعرض لكم حل السؤال الآتي:

أي صفة من الصفات التالية تنطبق على الأهداب Cilia فقط دون الأسواط Flagella ؟: امتدادات من سطح الخلية تسهم في الحركة والتغذي. توجد في الخلايا الحيوانية. تتكون من أنيبيبات دقيقة مرتبة. توجد في خلايا ثابتة وغير متحركة.

الجواب الصحيح هو 

توجد في خلايا ثابتة وغير متحركة.

يغطي سطوح بعض الخلايا الحقيقية النواة تراكيب خاصة تسمى الأهداب Cilia والأسواط Flagella، التي تمتد خارج الغشاء البلازمي. تتميز الأهداب بأن لها زوائد قصيرة وكثيرة العدد تشبه الشعر، وحركتها كحركة المجاديف في القارب. أما الأسواط فهي أطول وأقل عددا من الأهداب. ويتكون الأهداب والأسواط كلاهما من الأنيبيبات الدقيقة المرتبة في صورة محيط دائرة، وكلاهما يُستخدمان في حركة الخلية والتغذي، إلا أن الأهداب توجد أيضا في خلايا ثابتة وغير متحركة، كتلك الموجودة في الخلايا المبطنة للجهاز التنفسي في الإنسان.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
أي صفة من الصفات التالية تنطبق على الأهداب Cilia فقط دون الأسواط Flagella ؟: امتدادات من سطح الخلية تسهم في الحركة والتغذي. توجد في الخلايا الحيوانية. تتكون من أنيبيبات دقيقة مرتبة. توجد في خلايا ثابتة وغير متحركة.؟

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى نهج الأوائل، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
X
...