0 تصويتات
في تصنيف حلول مناهج بواسطة

أكمل الفقرة أدناه باستعمال مصطلح مناسب ،لتصبح الجملة صحيحة : اكتشاف مركبات CFCs نتيجة لـبحث ... لإيجاد مواد أخرى للتبريد؟

في سبيل تحقيق النجاح والتفوق زوار منصة موقع نـهــج الأوائـــل الباحثين عن الإجابة الصحيحة للسؤال: أكمل الفقرة أدناه باستعمال مصطلح مناسب ،لتصبح الجملة صحيحة : اكتشاف مركبات CFCs نتيجة لـبحث ... لإيجاد مواد أخرى للتبريدفتابعونا للحصول علي الاجابات المعتمدة من قبل مدرسين في وزارة التعليم السعودية وسؤالنا هو:

أكمل الفقرة أدناه باستعمال مصطلح مناسب ،لتصبح الجملة صحيحة : اكتشاف مركبات CFCs نتيجة لـبحث ... لإيجاد مواد أخرى للتبريد إظهار النتيجة

أنُه لـمـن دواعـي سرورنا نحن فريق موقع ( نـهــج الأوائــل ) أن نقدم حلول جميع اسئلة المناهج الدراسيه من حلول إختبارات و واجبات منزليه وأسئلة منهجيه وأوراق عمل وبحث وغير ذلك ، ننوهكم انه يجب على الطلاب أن يدركوا أن المستقبل يعتمد بشكل كبير على جهودهم الحالية في الدراسة، يجب الاجتهاد لتحقيق النجاح في المستقبل . والله ولي التوفيق, وفيما يلي نعرض لكم حل السؤال الآتي:

أكمل الفقرة أدناه باستعمال مصطلح مناسب ،لتصبح الجملة صحيحة : اكتشاف مركبات CFCs نتيجة لـبحث ... لإيجاد مواد أخرى للتبريد

الإجابة هي

تطبيقي.

اكتشاف مركبات CFCS نتيجة بحث تطبيقي لإيجاد مواد أخرى للتبريد.

تتكون مركبات الكلوروفلوروكربون من نسب مختلفة من ذرات الكربون ، و الهيدروجين والكلور والفلور ، و يوجد نوعان أساسيان من هذه المواد هما " CFCS " وكذلك CFC12 ، و تستخدم هذه المواد أساسا في صناعة البلاستيك الرغوي ( الإسفنج الصناعي ) ، الإيروسول ، و كمادة تبريد في الثلاجات و المبردات .

و هذه المواد خاملة كيميائيا ، و غير قابلة للاشتعال ، و غير سامة و لكنها مدمرة لطبقة الأوزون ، كما أنها ماصة للحرارة ، و في الحقيقة تفوق في قدرتها غاز CO2 بمقدار 10000 مرة ، و ما زال العمل حتى الآن مستمرا للبحث عن غازات صديقة للبيئة تؤدي نفس عمل مركبات CFCss و ليس لها أضرارها و من خلال الأبحاث تبين أنه يمكن إيجاد بدائل لمركب CFC12 ، بسهولة بشكل عام ، و لكن من الصعوبة إيجاد بديل المركب CFC111 ، و تعتمد الفكرة الأساسية في ذلك على استبدال ما يحتويه المركب من ذرات كلور بذرات هيدروجين.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
أكمل الفقرة أدناه باستعمال مصطلح مناسب ،لتصبح الجملة صحيحة : اكتشاف مركبات CFCs نتيجة لـبحث ... لإيجاد مواد أخرى للتبريد؟

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى نهج الأوائل، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
X
...