0 تصويتات
في تصنيف حلول تعليمية بواسطة

نحو أي الاتجاهين سيتجه الاتزان في التفاعلات الآتية غير إضافة المواد المذكورة بجانب كل منها ؟ إضافة H20 إلى التفاعل إضافة SO3 إلى التفاعل إضافة NH3 إلى التفاعل إضافة NCI3 إلى التفاعل إضافة H2 إلى التفاعل؟ 

في سبيل تحقيق النجاح والتفوق زوار منصة موقع نـهــج الأوائـــل الباحثين عن الإجابة الصحيحة للسؤال: نحو أي الاتجاهين سيتجه الاتزان في التفاعلات الآتية غير إضافة المواد المذكورة بجانب كل منها ؟ إضافة H20 إلى التفاعل إضافة SO3 إلى التفاعل إضافة NH3 إلى التفاعل إضافة NCI3 إلى التفاعل إضافة H2 إلى التفاعل فتابعونا للحصول علي الاجابات المعتمدة من قبل مدرسين في وزارة التعليم السعودية وسؤالنا هو:

نحو أي الاتجاهين سيتجه الاتزان في التفاعلات الآتية غير إضافة المواد المذكورة بجانب كل منها ؟ إضافة H20 إلى التفاعل إضافة SO3 إلى التفاعل إضافة NH3 إلى التفاعل إضافة NCI3 إلى التفاعل إضافة H2 إلى التفاعل إظهار النتيجة

أنُه لـمـن دواعـي سرورنا نحن فريق موقع ( نـهــج الأوائــل ) أن نقدم حلول جميع اسئلة المناهج الدراسيه من حلول إختبارات و واجبات منزليه وأسئلة منهجيه وأوراق عمل وبحث وغير ذلك ، ننوهكم انه يجب على الطلاب أن يدركوا أن المستقبل يعتمد بشكل كبير على جهودهم الحالية في الدراسة، يجب الاجتهاد لتحقيق النجاح في المستقبل . والله ولي التوفيق, وفيما يلي نعرض لكم حل السؤال الآتي:

نحو أي الاتجاهين سيتجه الاتزان في التفاعلات الآتية غير إضافة المواد المذكورة بجانب كل منها ؟ إضافة H20 إلى التفاعل إضافة SO3 إلى التفاعل إضافة NH3 إلى التفاعل إضافة NCI3 إلى التفاعل إضافة H2 إلى التفاعل

الجواب الصحيح هو

إضافة NCI إلى التفاعل N2g + 3Cl2(g) → 2NCl3g = نحو اليمين لأنه سيؤدي إلى تقليل N2 أو CI2. 

إضافة H2 إلى التفاعل 2HI ⇌ H2 + I2 ​= نحو اليمين لأنه سيؤدي إلى زيادة I2 أو تقليل HI.

إضافة H2O إلى التفاعل CO + H2O ⇌ CO + H2O = نحو اليمين لأنه سيؤدي إلى زيادة N2 أو H2.

إضافة NH3 إلى التفاعل N2 +3H2 ⇌ 2NH3 = نحو اليسار لأنه سيؤدي إلى تقليل SO2 أو O2.

إضافة SO3 إلى التفاعل 2SO2 + O2 ⇌ 2SO3 = نحو اليسار لأنه سيؤدي إلى تقليل SO2 أو O2.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
نحو أي الاتجاهين سيتجه الاتزان في التفاعلات الآتية غير إضافة المواد المذكورة بجانب كل منها ؟ إضافة H20 إلى التفاعل إضافة SO3 إلى التفاعل إضافة NH3 إلى التفاعل إضافة NCI3 إلى التفاعل إضافة H2 إلى التفاعل؟

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى نهج الأوائل، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
X
...