0 تصويتات
في تصنيف حلول مناهج بواسطة

التسارع من الكميات المتجهة؟

في سبيل تحقيق النجاح والتفوق زوار منصة موقع نـهــج الأوائـــل الباحثين عن الإجابة الصحيحة للسؤال: التسارع من الكميات المتجهة؟فتابعونا للحصول علي الاجابات المعتمدة من قبل مدرسين في وزارة التعليم السعودية وسؤالنا هو:

التسارع من الكميات المتجهة؟

أنُه لـمـن دواعـي سرورنا نحن فريق موقع ( نـهــج الأوائــل ) أن نقدم حلول جميع اسئلة المناهج الدراسيه من حلول إختبارات و واجبات منزليه وأسئلة منهجيه وأوراق عمل وبحث وغير ذلك ، ننوهكم انه يجب على الطلاب أن يدركوا أن المستقبل يعتمد بشكل كبير على جهودهم الحالية في الدراسة، يجب الاجتهاد لتحقيق النجاح في المستقبل . والله ولي التوفيق, وفيما يلي نعرض لكم حل السؤال الآتي:

التسارع من الكميات المتجهة

الإجابة هي

صواب العبارة صح.

التسارع هو كمية متجهة، أي أنه يمتلك قيمة واتجاهًا. القيمة هي معدل تغير السرعة، والاتجاه هو اتجاه القوة المؤثرة على الجسم.

أما الكميات المتجهة فهي كميات لها قيمة واتجاه. على سبيل المثال، السرعة هي كمية متجهة لها قيمة (المقدار) واتجاه (الاتجاه الذي تتحرك فيه).

بناءً على ذلك، فإن الإجابة على سؤال “التسارع من الكميات المتجهة: صواب أم خطأ؟” هي صواب. فالتسارع هو كمية متجهة، لأنه يمتلك قيمة واتجاهًا.

التسارع هو كمية فيزيائية تعبر عن معدل تغير السرعة المتجهة في فترة زمنية محددة، من حيث الاتجاه و السرعة. التسارع كمية متجهة، بمعنى أن لها مقدارًا واتجاهًا. يتم تحديد اتجاه تسارع الجسم من خلال اتجاه القوة الكلية المؤثرة على هذا الجسم.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
التسارع من الكميات المتجهة؟
مرحبًا بك إلى نهج الأوائل، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
X
...