0 تصويتات
في تصنيف حلول مناهج بواسطة

من خطوات قراءة النص الأدبي؟ 

في سبيل تحقيق النجاح والتفوق زوار منصة موقع نـهــج الأوائـــل الباحثين عن الإجابة الصحيحة للسؤال: من خطوات قراءة النص الأدبي؟ فتابعونا للحصول علي الاجابات المعتمدة من قبل مدرسين في وزارة التعليم السعودية وسؤالنا هو:

من خطوات قراءة النص الأدبي؟ 

أنُه لـمـن دواعـي سرورنا نحن فريق موقع ( نـهــج الأوائــل ) أن نقدم حلول جميع اسئلة المناهج الدراسيه من حلول إختبارات و واجبات منزليه وأسئلة منهجيه وأوراق عمل وبحث وغير ذلك ، ننوهكم انه يجب على الطلاب أن يدركوا أن المستقبل يعتمد بشكل كبير على جهودهم الحالية في الدراسة، يجب الاجتهاد لتحقيق النجاح في المستقبل . والله ولي التوفيق, وفيما يلي نعرض لكم حل السؤال الآتي:

من خطوات قراءة النص الأدبي

الإجابة هي

استطلاع النص: وفي هذه الخطوة يقوم القارئ بمسح النص من خلال القراءة السريعة، بالإضافة إلى تكوين نظرة عامة حول النص.

القراءة حول النص: ويعمل القاريء هنا على قراءة النص الأدبي عن طريق المعلومات التي حددها الكاتب والتي تحتاج إلى مراجع من مصادر مؤكدة.

قراءة متأنية للفهم و التفسير: وفي تلك الخطوة يبدأ القارئ في التعرف على جميع الأفكار الواردة في النص الأدبي، إلى جانب نوع النص، وكذلك التعرف على الأهداف الرئيسية للنص.

قراءة متأنية للتحليل والتقويم: ينبغي على القارئ في نهاية القراءة أن يقوم بتحليل النصوص الأدبية من خلال تنظيم الجمل، وأيضًا معرفة الوزن الشعري، بالإضافة إلى استخرج جميع الصور الخيالية، والتي تتمثل في التورية، الرمز، التشبيه، والاستعارة.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
من خطوات قراءة النص الأدبي؟

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى نهج الأوائل، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
X
...