أمر الله عز وجل بتوثيق الحق وكتابة الدين في قوله تعالى "فيكتب وليملل الذي عليه الحق وليتق الله ربه ولا يبخس منه شيئا فإن كان الذي عليه الحق سفيها أو ضعيفا أو لا يستطيع أن يمل هو فليملل وليه بالعدل" فقد استثنى الله من الذين أمرهم بكتابة الدين وتوثيقه ثلاثة أصناف من الناس هم الموصوفون بالسفه أو الضعف كمن في لسانه عيّ أو ...................
حل سؤال أمر الله عز وجل بتوثيق الحق وكتابة الدين في قوله تعالى "فيكتب وليملل الذي عليه الحق وليتق الله ربه ولا يبخس منه شيئا فإن كان الذي عليه الحق سفيها أو ضعيفا أو لا يستطيع أن يمل هو فليملل وليه بالعدل" فقد استثنى الله من الذين أمرهم بكتابة الدين وتوثيقه ثلاثة أصناف من الناس هم الموصوفون بالسفه أو الضعف كمن في لسانه عيّ أو ...................
في سبيل تحقيق النجاح والتفوق زوار منصة موقع نـهــج الأوائـــل الباحثين عن الإجابة الصحيحة للسؤال: فتابعونا للحصول علي الاجابات المعتمدة من قبل مدرسين في وزارة التعليم السعودية وسؤالنا هو:
أمر الله عز وجل بتوثيق الحق وكتابة الدين في قوله تعالى "فيكتب وليملل الذي عليه الحق وليتق الله ربه ولا يبخس منه شيئا فإن كان الذي عليه الحق سفيها أو ضعيفا أو لا يستطيع أن يمل هو فليملل وليه بالعدل" فقد استثنى الله من الذين أمرهم بكتابة الدين وتوثيقه ثلاثة أصناف من الناس هم الموصوفون بالسفه أو الضعف كمن في لسانه عيّ أو ...................؟
أنُه لـمـن دواعـي سرورنا نحن فريق موقع ( نـهــج الأوائــل ) أن نقدم حلول جميع اسئلة المناهج الدراسيه من حلول إختبارات و واجبات منزليه وأسئلة منهجيه وأوراق عمل وبحث وغير ذلك ، ننوهكم انه يجب على الطلاب أن يدركوا أن المستقبل يعتمد بشكل كبير على جهودهم الحالية في الدراسة، يجب الاجتهاد لتحقيق النجاح في المستقبل . والله ولي التوفيق, وفيما يلي نعرض لكم حل السؤال الآتي:
أمر الله عز وجل بتوثيق الحق وكتابة الدين في قوله تعالى "فيكتب وليملل الذي عليه الحق وليتق الله ربه ولا يبخس منه شيئا فإن كان الذي عليه الحق سفيها أو ضعيفا أو لا يستطيع أن يمل هو فليملل وليه بالعدل" فقد استثنى الله من الذين أمرهم بكتابة الدين وتوثيقه ثلاثة أصناف من الناس هم الموصوفون بالسفه أو الضعف كمن في لسانه عيّ أو ...................
الإجابة هي
هذه ثمرة من ثمار توثيق الحقوق بحفظ حق السفيه، والضعيف وإن كان شديدًا كالأخرس، أو العاجز عن التوثيق كالمحبوس الذي لا يقدر على الحضور حيث وضع الله عنهم فرض الإملال والكتابة للعلل ووجّه سبحانه وتعالى ولي الحق بالإملال.