0 تصويتات
في تصنيف حلول مناهج بواسطة

للتصرف القانوني صورتان: (١) توافق إرادتين لإبرام عقد سيارة، حيث يلتزم البائع بتسليم السيارة في الزمان والمكان وبالحالة المتفق عليها، ويلتزم المشتري بدفع ثمن المبيع "السيارة" في الزمان والمكان والطريقة المتفق عليها ويسمى بـــ .................... (٢) "من وجًه الجمهور وعدا بجائزة محددة على عمل معين، التزم بإعطاء الجائزة لمن قام بهذا العمل وفقًا للشروط المعلنة، ولو قام به دون نظر إلى الوعد بالجائزة أو دون علم بها" ويسمى بـــ...........................

الإجابة هي

التصرف بالتعاقد/ التصرف بالإرادة المنفردة.

نوعان للتصرف القانوني إما بالتوافق على إبرام عقد وتسمى التصرف بالتعاقد وإما الوعد بالجائزة كما جاء في سورة يوسف "ولمن جاء به حمل بعير" ويسمى بالتصرف بالإرادة المنفردة.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
للتصرف القانوني صورتان: (١) توافق إرادتين لإبرام عقد سيارة، حيث يلتزم البائع بتسليم السيارة في الزمان والمكان وبالحالة المتفق عليها، ويلتزم المشتري بدفع ثمن المبيع "السيارة" في الزمان والمكان والطريقة المتفق عليها ويسمى بـــ .................... (٢) "من وجًه الجمهور وعدا بجائزة محددة على عمل معين، التزم بإعطاء الجائزة لمن قام بهذا العمل وفقًا للشروط المعلنة، ولو قام به دون نظر إلى الوعد بالجائزة أو دون علم بها" ويسمى بـــ...........................؟

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى نهج الأوائل، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
X
...