0 تصويتات
في تصنيف حلول مناهج بواسطة

درجة الحرارة التي يتساوى عندها ضغط بخار السائل مع الضغط الخارجي أو الضغط الجوي. 

حل سؤال درجة الحرارة التي يتساوى عندها ضغط بخار السائل مع الضغط الخارجي أو الضغط الجوي

في سبيل تحقيق النجاح والتفوق زوار منصة موقع نـهــج الأوائـــل الباحثين عن الإجابة الصحيحة للسؤال: درجة الحرارة التي يتساوى عندها ضغط بخار السائل مع الضغط الخارجي أو الضغط الجوي فتابعونا للحصول علي الاجابات المعتمدة من قبل مدرسين في وزارة التعليم السعودية وسؤالنا هو:

درجة الحرارة التي يتساوى عندها ضغط بخار السائل مع الضغط الخارجي أو الضغط الجوي

أنُه لـمـن دواعـي سرورنا نحن فريق موقع ( نـهــج الأوائــل ) أن نقدم حلول جميع اسئلة المناهج الدراسيه من حلول إختبارات و واجبات منزليه وأسئلة منهجيه وأوراق عمل وبحث وغير ذلك ، ننوهكم انه يجب على الطلاب أن يدركوا أن المستقبل يعتمد بشكل كبير على جهودهم الحالية في الدراسة، يجب الاجتهاد لتحقيق النجاح في المستقبل . والله ولي التوفيق, وفيما يلي نعرض لكم حل السؤال الآتي:

درجة الحرارة التي يتساوى عندها ضغط بخار السائل مع الضغط الخارجي أو الضغط الجوي. 

الإجابة هي

درجة الغليان.

الضغط الجوي هو القوة التي يمارسها الهواء على وحدة المساحة في الغلاف الجوي للأرض. يتأثر الضغط الجوي بالارتفاع، حيث يكون أعلى في الأماكن الأقل ارتفاعًا ويقل تدريجياً مع الارتفاع. يتم قياس الضغط الجوي بوحدة الباسكال، ويمتاز بتأثيره على الظواهر الجوية والتغيرات الجوية في مختلف مناطق الأرض.

درجة الحرارة تمثل قياساً للحرارة الحالية في البيئة، وتقاس عادة بوحدة درجة مئوية. يعتمد تأثير درجة الحرارة على الكثير من العمليات الطبيعية والصناعية. فعلى سبيل المثال، يمكن أن تؤثر ارتفاع درجة الحرارة على حالة الطقس وتكون لها تأثير مباشر على النشاطات البشرية اليومية. تحظى مراقبة درجة الحرارة بأهمية كبيرة في مجالات مثل الزراعة والصناعة والطب.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
درجة الحرارة التي يتساوى عندها ضغط بخار السائل مع الضغط الخارجي أو الضغط الجوي

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى نهج الأوائل، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
X
...