0 تصويتات
في تصنيف حلول مناهج بواسطة

معدل سرعة تدفق الغاز يتناسب عكسيًا مع الجذر التربيعي للكتلة المولية. 

حل سؤال معدل سرعة تدفق الغاز يتناسب عكسيًا مع الجذر التربيعي للكتلة المولية

في سبيل تحقيق النجاح والتفوق زوار منصة موقع نـهــج الأوائـــل الباحثين عن الإجابة الصحيحة للسؤال: فتابعونا للحصول علي الاجابات المعتمدة من قبل مدرسين في وزارة التعليم السعودية وسؤالنا هو:

معدل سرعة تدفق الغاز يتناسب عكسيًا مع الجذر التربيعي للكتلة المولية؟

أنُه لـمـن دواعـي سرورنا نحن فريق موقع ( نـهــج الأوائــل ) أن نقدم حلول جميع اسئلة المناهج الدراسيه من حلول إختبارات و واجبات منزليه وأسئلة منهجيه وأوراق عمل وبحث وغير ذلك ، ننوهكم انه يجب على الطلاب أن يدركوا أن المستقبل يعتمد بشكل كبير على جهودهم الحالية في الدراسة، يجب الاجتهاد لتحقيق النجاح في المستقبل . والله ولي التوفيق, وفيما يلي نعرض لكم حل السؤال الآتي:

معدل سرعة تدفق الغاز يتناسب عكسيًا مع الجذر التربيعي للكتلة المولية؟ 

الإجابة هي

قانون جراهام.

ينص قانون غراهام على أن معدل سرعة تدفق الغاز يتناسب عكسيًا مع الجذر التربيعي للكتلة المولية. حيث: v_1 و v_2 هما معدلات تدفق الغاز للغازين 1 و 2 على التوالي. M_1 و M_2 هما الكتل المولية للغازين 1 و 2 على التوالي.

سرعة تدفق الغاز تعتمد بشكل كبير على كتلته المولية عندما يكون لدينا غازًا ذا كتلة مولية أقل، يكون لديه سرعة تدفق أكبر هذا يتبع العلاقة الرياضية التي تقول إن سرعة التدفق تتناسب عكسيًا مع جذر التربيعي للكتلة المولية للغاز.

معدل سرعة تدفق الغاز يشير إلى كمية الغاز التي تمر عبر نقطة محددة في وحدة الزمن. 

يُقاس هذا بوحدات مثل متر مكعب في الساعة أو لتر في الثانية. يعتبر فهم معدل سرعة تدفق الغاز أمرًا حيويًا في مجالات متنوعة مثل الصناعة والطاقة، حيث يتم استخدامه لقياس كميات الغاز المنقولة في أنابيب الغاز أو لتقييم أداء أجهزة القياس والتحكم.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
معدل سرعة تدفق الغاز يتناسب عكسيًا مع الجذر التربيعي للكتلة المولية

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى نهج الأوائل، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
X
...