0 تصويتات
في تصنيف حلول مناهج بواسطة

أيٌّ من الآتي كتلته أصغر؟ الإلكترون البروتون النواة النيوترون الذرة.

حل سؤال أيٌّ من الآتي كتلته أصغر؟ الإلكترون البروتون النواة النيوترون الذرة

في سبيل تحقيق النجاح والتفوق زوار منصة موقع نـهــج الأوائـــل الباحثين عن الإجابة الصحيحة للسؤال: فتابعونا للحصول علي الاجابات المعتمدة من قبل مدرسين في وزارة التعليم السعودية وسؤالنا هو:

أيٌّ من الآتي كتلته أصغر؟ الإلكترون البروتون النواة النيوترون الذرة؟ 

أنُه لـمـن دواعـي سرورنا نحن فريق موقع ( نـهــج الأوائــل ) أن نقدم حلول جميع اسئلة المناهج الدراسيه من حلول إختبارات و واجبات منزليه وأسئلة منهجيه وأوراق عمل وبحث وغير ذلك ، ننوهكم انه يجب على الطلاب أن يدركوا أن المستقبل يعتمد بشكل كبير على جهودهم الحالية في الدراسة، يجب الاجتهاد لتحقيق النجاح في المستقبل . والله ولي التوفيق, وفيما يلي نعرض لكم حل السؤال الآتي:

أيٌّ من الآتي كتلته أصغر؟ الإلكترون البروتون النواة النيوترون الذرة؟ 

الإجابة هي

أ) الإلكترون.

الذرة هي نواة موجبة الشحنة، وتحيط بها إلكترونات سالبة الشحنة. والكتلة غير موزعة بالتساوي في الذرة. فتحتوي النواة على جميع البروتونات والنيوترونات، ويحتوي الفراغ المحيط على الإلكترونات الضئيلة الكتلة. والبروتونات والنيوترونات متساوية في الكتلة، وهي أكبر من كتلة الإلكترون الواحد بمقدار 1‎ ‎800 مرة تقريبًا.

يمكننا استخدام هذه المعلومات الأساسية لتحديد الإجابة الصحيحة لهذا السؤال. تشير المعلومات الأساسية إلى أن الإجابة الصحيحة هي الخيار (أ) أو الخيار (ب) أو الخيار (د)؛ لأن هذه جسيمات دون ذرية وليست نواة أو ذرة. 

يمكننا أيضًا استنتاج أن الخيار (أ) هو الخيار الصحيح لأن الإلكترون أخفُّ بأكثر من 1‎ ‎000 مرة من البروتون أو النيوترون. والإلكترون هو أخفُّ جسيم دون ذري. إذن الخيار (أ) هو الإجابة الصحيحة لهذا السؤال.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
أيٌّ من الآتي كتلته أصغر؟ الإلكترون البروتون النواة النيوترون الذرة

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك إلى نهج الأوائل، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
X
...