0 تصويتات
في تصنيف ثقافة وفن بواسطة

ماهو مرض الأمير بندر بن محمد بن سعود الكبير

الأمير بندر بن محمد بن سعود الكبير ويكيبيديا

عمر الأمير بندر بن محمد بن سعود الكبير

مرض الأمير بندر بن محمد بن سعود الكبير

خيم الحزن على مواقع التواصل الاجتماعي عقب انتشار خبر وفاة الأمير بندر بن محمد بن سعود الكبير، اليوم الأربعاء الموافق 13 ديسمبر 2023، وقد ضجت مواقع التواصل برسائل المواساة والترحم على روحة، ومنها مانشرة جاسم العثمان عبر حسابة الرسمي على تطبيق اكس اذ قال في تغريدة: 

إنا لله وإنا إليه راجعون.

فقدنا مصباح من مصابيح الوطن إنها إرادت الله في خلقه.فالحمد لله.

نسأل الله لأخي وصديقي ‎الأمير بندر بن محمد سعود الكبير.

المغفرة والرحمة وأن يسكنه الجنة.

النبل والخلق والطيبة والتواضع صفات في شخصه منذ عرفته.تشاورنا معا في ملفات كثيرة في الشأن الهلالي فكان نعم الناصح ونعم المستشار.

اذ يرجع لة الفضل في تأسيس مدرسة الهلال إلى الأمير بندر بن محمد والذي أسس هذه المدرسة التي أفرزت العديد من نجوم الهلال والكرة السعودية، ولم يكتف بتأسيس المدرسة بل حرص على متابعتها والإشراف عليه وتسخير كافة الإمكانات من أجل تحقيق أهدافها المرجوة، 

وظل الأمير بندر بن محمد داعما لكافة الإدارات التي تلته في رئاسة الهلال، وتوج دعمه ليكون رئيسًا لأعضاء الشرف لنادي الهلال، قبل أن يتنازل عن منصبه لدواعي صحية.

تولى الأمير بندر بن محمد رئاسة نادي الهلال خلال الفترة من 1996 وحتى عام 2000 وهي الفترة التي شهدت تحقيق النادي للعديد من البطولات المحلية والآسيوية.

ولد الأمير بندر بن محمد بن سعود الكبير في مدينة الرياض عام 1949، وتلقى تعليمه في مدارس المملكة العربية السعودية. انضم إلى نادي الهلال في عام 1966، ولعب في صفوف الفريق الأول لمدة 10 سنوات، قبل أن يعتزل اللعب عام 1976.

في عام 1996، انتخب الأمير بندر رئيسًا لنادي الهلال، وخلال فترة رئاسته، حقق الفريق العديد من البطولات المحلية والقارية، أبرزها دوري أبطال آسيا في عام 2000 وبطولة الدوري السعودي في موسم 1997-1998.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
ماهو مرض الأمير بندر بن محمد بن سعود الكبير

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى نهج الأوائل، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
X
...