0 تصويتات
في تصنيف حلول تعليمية بواسطة

يصف نموذج طمسون للذرة ان الإلكترونات السالبة تتحرك في الفراغ مرتبطة مع الذرة عن طريق قوة التجاذب مع نواتها الموجبه . صواب ام خطأ؟ 

في سبيل تحقيق النجاح والتفوق زوار منصة موقع نـهــج الأوائـــل الباحثين عن الإجابة الصحيحة للسؤال:يصف نموذج طمسون للذرة ان الإلكترونات السالبة تتحرك في الفراغ مرتبطة مع الذرة عن طريق قوة التجاذب مع نواتها الموجبه . صواب ام خطأ  فتابعونا للحصول علي الاجابات المعتمدة من قبل مدرسين في وزارة التعليم السعودية وسؤالنا هو:

يصف نموذج طمسون للذرة ان الإلكترونات السالبة تتحرك في الفراغ مرتبطة مع الذرة عن طريق قوة التجاذب مع نواتها الموجبه . صواب ام خطأ إظهار النتيجة

أنُه لـمـن دواعـي سرورنا نحن فريق موقع ( نـهــج الأوائــل ) أن نقدم حلول جميع اسئلة المناهج الدراسيه من حلول إختبارات و واجبات منزليه وأسئلة منهجيه وأوراق عمل وبحث وغير ذلك ، ننوهكم انه يجب على الطلاب أن يدركوا أن المستقبل يعتمد بشكل كبير على جهودهم الحالية في الدراسة، يجب الاجتهاد لتحقيق النجاح في المستقبل . والله ولي التوفيق, وفيما يلي نعرض لكم حل السؤال الآتي:

يصف نموذج طمسون للذرة ان الإلكترونات السالبة تتحرك في الفراغ مرتبطة مع الذرة عن طريق قوة التجاذب مع نواتها الموجبه . صواب ام خطأ 

الجواب الصحيح هو 

خطأ ❎. العبارة خاطئة. والصواب نموذج طومسون ونموذج رذرفورد للذرة 

- نموذج طومسون للذرة

الذرات بانها جسيمات كروية الشكل .

مكونة من شحنات موجبة موزعة بانتظام مغروس فيها إلكترونات منفردة سالبة الشحنة .

وضعت الإلكترونات في أماكن محددة في الذرة .

- نموذج رذرفورد للذرة. 

معظم حجم الذرو فراغ . 

تشمل نواة مركزية صغيرة وكثيفة تحتوي على معظم كتلة الذرة والشحنات الموجبة .

تتحرك الالكترونات السالبة في الفراغ مرتبطة مع الذرة عن طريق قوة التجاذب مع نواتها الموجبة . 

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
يصف نموذج طمسون للذرة ان الإلكترونات السالبة تتحرك في الفراغ مرتبطة مع الذرة عن طريق قوة التجاذب مع نواتها الموجبه . صواب ام خطأ؟

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى نهج الأوائل، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
X
...