0 تصويتات
في تصنيف حلول تعليمية بواسطة

رجل مسن يبلغ من العمر (٦١) عاما، فمن هو الأحق برعايته في حال وجود ولده، وزوجته، وأبوه، وأخوه. : زوجته/ولده/أبوه/أخوه. زوجته/ولده/أخوه/أبوه. زوجته/أبوه/ولده/أخوه. ولده/زوجته/أبوه/أخوه؟ 

في سبيل تحقيق النجاح والتفوق زوار منصة موقع نـهــج الأوائـــل الباحثين عن الإجابة الصحيحة للسؤال: رجل مسن يبلغ من العمر (٦١) عاما، فمن هو الأحق برعايته في حال وجود ولده، وزوجته، وأبوه، وأخوه. : زوجته/ولده/أبوه/أخوه. زوجته/ولده/أخوه/أبوه. زوجته/أبوه/ولده/أخوه. ولده/زوجته/أبوه/أخوه فتابعونا للحصول علي الاجابات المعتمدة من قبل مدرسين في وزارة التعليم السعودية وسؤالنا هو:

رجل مسن يبلغ من العمر (٦١) عاما، فمن هو الأحق برعايته في حال وجود ولده، وزوجته، وأبوه، وأخوه. : زوجته/ولده/أبوه/أخوه. زوجته/ولده/أخوه/أبوه. زوجته/أبوه/ولده/أخوه. ولده/زوجته/أبوه/أخوه إظهار النتيجة

أنُه لـمـن دواعـي سرورنا نحن فريق موقع ( نـهــج الأوائــل ) أن نقدم حلول جميع اسئلة المناهج الدراسيه من حلول إختبارات و واجبات منزليه وأسئلة منهجيه وأوراق عمل وبحث وغير ذلك ، ننوهكم انه يجب على الطلاب أن يدركوا أن المستقبل يعتمد بشكل كبير على جهودهم الحالية في الدراسة، يجب الاجتهاد لتحقيق النجاح في المستقبل . والله ولي التوفيق, وفيما يلي نعرض لكم حل السؤال الآتي:

رجل مسن يبلغ من العمر (٦١) عاما، فمن هو الأحق برعايته في حال وجود ولده، وزوجته، وأبوه، وأخوه. : زوجته/ولده/أبوه/أخوه. زوجته/ولده/أخوه/أبوه. زوجته/أبوه/ولده/أخوه. ولده/زوجته/أبوه/أخوه

الجواب الصحيح هو

زوجته/أبوه/ولده/أخوه

نصت المادة (٦) من النظام على أنه: "تكون إعالة كبير السن المحتاج على الزوج أو الزوجة إن رغبت، فإن تعذر ذلك فعلى أبيه إذا كان قادرًا ثم أحد أولاده الذكور، فإن تعذر ذلك فعلى أحد أحفاده الذكور، فإن تعذر ذلك فعلى أحد إخوته الذكور. ويجوز انتقال واجب الإعالة إلى من اختاره كبير السن منهم مع وجود من هو أولى منه. وفي حال عدم الاتفاق أو عدم قيام أيٍّ من أفراد الأسرة بالإعالة، فتتولى المحكمة المختصة تحديد العائل من أفراد أسرته، على أن يراعى في ذلك مصلحة كبير السن."

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
رجل مسن يبلغ من العمر (٦١) عاما، فمن هو الأحق برعايته في حال وجود ولده، وزوجته، وأبوه، وأخوه. : زوجته/ولده/أبوه/أخوه. زوجته/ولده/أخوه/أبوه. زوجته/أبوه/ولده/أخوه. ولده/زوجته/أبوه/أخوه؟

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك إلى نهج الأوائل، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
X
...