0 تصويتات
في تصنيف حلول تعليمية بواسطة

قول النبي -صلى الله عليه وسلم- : (فمن أحب أن يُزحزح عن النار، ويُدخل الجنة، فلتأته منيته، وهو يؤمن بالله واليوم الآخر، وليأت إلى الناس الذي يحب أن يُؤتى إليه) يُستدل به في موضوع الغبن على: وجوب الإحسان للناس في التعاملات، والبعد عن غشهم، وخداعهم. الاستعداد لليوم الآخر بالأعمال التي تقرب إلى مرضاة الله. الحذر من الحصول على ممتلكات الغير بالطرائق غير المشروعة. معاملة المحسن بالحسنى، والمسيء بالإساءة.؟ 

في سبيل تحقيق النجاح والتفوق زوار منصة موقع نـهــج الأوائـــل الباحثين عن الإجابة الصحيحة للسؤال: قول النبي -صلى الله عليه وسلم- : (فمن أحب أن يُزحزح عن النار، ويُدخل الجنة، فلتأته منيته، وهو يؤمن بالله واليوم الآخر، وليأت إلى الناس الذي يحب أن يُؤتى إليه) يُستدل به في موضوع الغبن على: وجوب الإحسان للناس في التعاملات، والبعد عن غشهم، وخداعهم. الاستعداد لليوم الآخر بالأعمال التي تقرب إلى مرضاة الله. الحذر من الحصول على ممتلكات الغير بالطرائق غير المشروعة. معاملة المحسن بالحسنى، والمسيء بالإساءة. فتابعونا للحصول علي الاجابات المعتمدة من قبل مدرسين في وزارة التعليم السعودية وسؤالنا هو:

قول النبي -صلى الله عليه وسلم- : (فمن أحب أن يُزحزح عن النار، ويُدخل الجنة، فلتأته منيته، وهو يؤمن بالله واليوم الآخر، وليأت إلى الناس الذي يحب أن يُؤتى إليه) يُستدل به في موضوع الغبن على: وجوب الإحسان للناس في التعاملات، والبعد عن غشهم، وخداعهم. الاستعداد لليوم الآخر بالأعمال التي تقرب إلى مرضاة الله. الحذر من الحصول على ممتلكات الغير بالطرائق غير المشروعة. معاملة المحسن بالحسنى، والمسيء بالإساءة. إظهار النتيجة

أنُه لـمـن دواعـي سرورنا نحن فريق موقع ( نـهــج الأوائــل ) أن نقدم حلول جميع اسئلة المناهج الدراسيه من حلول إختبارات و واجبات منزليه وأسئلة منهجيه وأوراق عمل وبحث وغير ذلك ، ننوهكم انه يجب على الطلاب أن يدركوا أن المستقبل يعتمد بشكل كبير على جهودهم الحالية في الدراسة، يجب الاجتهاد لتحقيق النجاح في المستقبل . والله ولي التوفيق, وفيما يلي نعرض لكم حل السؤال الآتي:

قول النبي -صلى الله عليه وسلم- : (فمن أحب أن يُزحزح عن النار، ويُدخل الجنة، فلتأته منيته، وهو يؤمن بالله واليوم الآخر، وليأت إلى الناس الذي يحب أن يُؤتى إليه) يُستدل به في موضوع الغبن على: وجوب الإحسان للناس في التعاملات، والبعد عن غشهم، وخداعهم. الاستعداد لليوم الآخر بالأعمال التي تقرب إلى مرضاة الله. الحذر من الحصول على ممتلكات الغير بالطرائق غير المشروعة. معاملة المحسن بالحسنى، والمسيء بالإساءة.

الجواب الصحيح هو

1- وجوب الإحسان للناس في التعاملات، والبعد عن غشهم، وخداعهم.

2- الاستعداد لليوم الآخر بالأعمال التي تقرب إلى مرضاة الله.

3- الحذر من الحصول على ممتلكات الغير بالطرائق غير المشروعة. 

يدل حديث النبي -صلى الله عليه وسلم- على وجوب الاستعداد لليوم الآخر بالأعمال الصالحة التي تقرب المسلم من ربه، وتبعده عن عذابه، وعقابه، ومنها الحذر في المعاملات من خداعهم، وسلب حقوقهم بغير وجه حق. 

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
قول النبي -صلى الله عليه وسلم- : (فمن أحب أن يُزحزح عن النار، ويُدخل الجنة، فلتأته منيته، وهو يؤمن بالله واليوم الآخر، وليأت إلى الناس الذي يحب أن يُؤتى إليه) يُستدل به في موضوع الغبن على: وجوب الإحسان للناس في التعاملات، والبعد عن غشهم، وخداعهم. الاستعداد لليوم الآخر بالأعمال التي تقرب إلى مرضاة الله. الحذر من الحصول على ممتلكات الغير بالطرائق غير المشروعة. معاملة المحسن بالحسنى، والمسيء بالإساءة؟

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى نهج الأوائل، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
X
...